عام الحصاد يناديك.. 4 تحديات أمام محمد صلاح للحصول على جائزة الأفضل و«بالون دور»

الثلاثاء، 01 يناير 2019 01:00 م
عام الحصاد يناديك.. 4 تحديات أمام محمد صلاح للحصول على جائزة الأفضل و«بالون دور»
محمد صلاح

تحديات عديدة يواجها محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى خلال عام 2019، فبعد النجاحات المذهلة التى حققها على مدار العام الماضى، يحاول الفرعون المصري الحفاظ على تألقه للوصول إلى القمة والحصول على جائزة الأفضل في العالم هذا العام، بعد أن وصل إلى الثلاثة مراكز الأولي، كما يسعى لتتويج بالألقاب الكبيرة سواء مع منتحب مصر أو نادي ليفربول.

ومن أبرز التحديات التى تنتظر محمد صلاح فى العام الجديد سواء على المستوى الشخصي أو مع منتخب مصر أو نادى ليفربول، هى المحافظة على مستواه للبقاء على رأس أفضل لاعبي أفريقيا، حيث يسعى صلاح للحصول على جائزة الأفضل لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف وذلك للمرة الثانية على التوالي.

 

الأفضل في أفريقيا

وعبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ54، سيتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا  التي تستضيفها العاصمة السنغالية "داكار" من حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقى والمحدد لها الثامن من يناير المقبل.

وكان محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، على حساب السنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج.

وبعد الإنجازات العديدة التى حققها محمد صلاح على مدار عام 2018، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لعام 2018، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً، يعد مو المرشح الأوفر حظًا للاحتفاظ بتلك الجائزة، لاسيما بعدما قاد ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى أقيم يوم 26 مايو الماضي بمدينة "كييف" الأوكرانية أمام ريال مدريد الإسبانى، بجانب إنهاء مشواره فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى المربع الذهبى المؤهل للنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.


الفوز باللقب الأول مع منتخب مصر

كما سيحاول محمد صلاح تحقيق لقب مع المنتخب، حيث يستعد للمشاركة مع المنتخب الوطني فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى ستقام لأول مرة فى التاريخ خلال فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخباً، ويأمل محمد صلاح فى الحصول على أول ألقابه مع منتخب مصر بالتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية.


حلم الدورى الإنجليزى مع ليفربول

كما لدى محمد صلاح حلم آخر يريد تحقيقه إلا وهو التتويج مع ليفربول بالحصول على بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعد النجاحات المذهلة التى حققها مع الفريق الذى انضم لصفوفه قادماً من روما الإيطالى خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

ولم يتذوق ليفربول طعم التتويج بلقب الدورى الإنجليزى منذ عام 1990، وتعقد جماهير "الريدز" آمالها على النجم المصرى فى إنهاء العقدة بحصد لقب "البريميرليج" بعد غياب دام 29 عاماً.


الاحتفاظ بجائزة هداف الدورى الإنجليزى

كما يسعى محمد صلاح للفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى للموسم الثانى على التوالى، حيث توج "الفرعون المصرى" بتلك الجائزة فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى بعدما تمكن من تسجيل 32 هدفاً.

ويتطلع محمد صلاح لتكرار الإنجاز الذى حققه اللاعب المعتزل مايكل أوين الذى توج بلقب الهداف عامى 1998، 1999 مع نادى ليفربول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق