سلام على أطيب الأطيبين.. «مولد الإمام الحسين»: مالين الشوادر من الريف والبنادر (صور)

الثلاثاء، 01 يناير 2019 09:00 م
سلام على أطيب الأطيبين.. «مولد الإمام الحسين»: مالين الشوادر من الريف والبنادر (صور)

«المكان حي الجمالية.. الحدث توافد آلاف المصريون من محافظات الجمهورية باختلاف طبقاتهم وتوجهاتهم سواء أبناء الريف أو الحضر.. السبب: إحياء الليلة الكبيرة لمولد الإمام الحسين في القاهرة 2018»، موحدين نداء: «سلام على أطيب الأطيبين.. وارث المرسلين».
 
«بساحة الحسين نزلنا».. الاحتفال بمولد الإمام الحسين في القاهرة له مذاق خاص بفضل التركيبة المصرية المتفردة، لذلك يحظى باهتمام كبير جدا بعيدا عن الطائفية، واتخاذ المظلومية لتحقيق مآرب سياسية، حتى صارت الليلة الكبيرة لإحياء الذكرى أكبر تجمع شعبي يتوحد فيه المصريون مع مختلف الجنسيات على حب رجل واحد وصوت مُنشد واحد.
 
مولد الإمام الحسين في القاهرة تحول لأكبر مظاهر إحياء ذكرى ميلاد سبط رسول الله في العالم الإسلامي، إذ يتوافد عشاق أل البيت وسبط رسول الله من جميع الجنسيات والمذاهب، لمشاركة المصريين في الاحتفال بالليلة الكبيرة، بعيدا عن قذائف السب والشتم، ومشاهد الدماء والعداء التي تشهدها بلادهم.
 
«أنت في الروح والقلب حاضر».. دعوات متعددة أطلقها المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، دعو فيها المواطنين للمشاركة في الاحتفالات بذكرى مولد الإمام الحسين في القاهرة، التي يستضيفها محيط المشهد الحسيني أمام المسجد، وشارع المعز لدين الله الفاطمي.
 
إنشاد ياسين التهامي، من أبرز مظاهر احتفال أبناء الشعب المصري بذكرى مولد الإمام الحسين في القاهرة، من الصعيد والدلتا والوادي وسيناء يأتون أفواجا في الليلة الكبيرة، دون أي توجيه أو دعوات رسمية، الحب فقط يوحدهم بمختلف مشاربهم. ياسين التهامي مولد الحسين 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة