تقيم أداء وزارة الكهرباء في 2018.. أحمد موسى: الحكومة كتبت شهادة وفاة انقطاع التيار

الثلاثاء، 01 يناير 2019 09:28 م
تقيم أداء وزارة الكهرباء في 2018.. أحمد موسى: الحكومة كتبت شهادة وفاة انقطاع التيار
الإعلامي أحمد موسى ووزير الكهرباء

تحدث الإعلامي، أحمد موسى، اليوم الثلاثاء، عن الإنجازات التي تحققت في مجال الكهرباء، وكشف، أن الدولة رصد مبلغ يقدر بـ (515) مليار جنيه لقطاع الكهرباء منها (433) مليار جنيه لإنتاج الكهرباء، و(54) مليار جنيه لشبكات نقل الكهرباء، و(27) مليار لشبكات توزيع الكهرباء، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن الكهرباء أمن قومي لمصر، لذلك أصدر تعليماته بتنفيذ خطة عاجلة للكهرباء خلال 8 أشهر فقط لرفع قدرات محطات الكهرباء لعدم انقطاع الكهرباء على الشعب المصري كما كان في السابق.
 
وقال «موسى»، إن الخطة العاجلة أدت إلى إدخال 3600 ميجا وات كهرباء مما أدى إلى عدم انقطاع الكهرباء على المصريين منذ 2015 إلى 2019، معلقا: «الوزارات مكنتش بتنام لتنفيذ الخطة واستعانت بشركات عالمية لتنفيذها».
 
وأشار إلى أن الدولة أنشأت 3 محطات لتوليد الكهرباء في العاصمة الإدارية وبني سويف والبرلس، لافتًا إلى أنه تم إدخال 14 ألف و400 ميجاوات من خلال تلك المحطات، معلقًا: «الدولة ضخت المليارات لإنقاذ البلد وتحقيق التنمية وجذب الاستثمار».
 
ونوه إلى أن الدولة لديها أكبر مزرعة لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح في إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى حديقة بنبان للطاقة الشمسية التي تعد أكبر موقع لتوليد الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية.
 
وفي سياق أخر أضاف أحمد موسي، أن مبادرة الرئيس السيسي «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس (سي)، فحصت حتى الآن 24 مليون مواطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق