وزير قطاع الأعمال: الدولة حريصة على العمال فى هذا القطاع الحيوى

الثلاثاء، 01 يناير 2019 11:38 م
وزير قطاع الأعمال: الدولة حريصة على العمال فى هذا القطاع الحيوى
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة وضعت خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج  بتكلفة 25 مليار جنيه، خلال 3 سنوات، مضيفا أن الوزارة وصلت الى المراحل النهائية لتوقيع عقد استشارى لتنفيذ عدد من المقترحات والبدء فى تنفيذ الخطة فى أواخر يناير، مضيفا فى لقاءه مع برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى، إن الدولة حريصة على العمال فى هذا القطاع الحيوى. 
 
وأضاف توفيق خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سى بى سى» أن هناك محلج تم استيراده وستيم تجربته فى شهر يناير وبعد الانتهاء من التجربة سنحتاج إلى استيراد 10 آخرين.. واستخدام القطن المصرى طويل التيلة فى التصنيع.. وعندها سيتم  رفع 450 ألف قنطار إلى مليون قنطار فى عامين.. وهناك محلج  بمركز كفر الدوار والمحلة الكبرى.. الآلات الجديدة ستضع فى مكان واحد.. مضيفا أن المركز الثالث بحلوان وهو مدمر بالكامل ويحتاج إلى تطوير.. أما مركز الرابع بدمياط به الآلات جديدة لتصنيع قماش الجينز.. كلفوا 110 مليون دولار.. وبداء االتنفيذ بهما وينتهى فى فترة ما بين 20 إلى 24 شهر".  
 
وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن هناك 9 مصانع جديدة ويتم دمج الشركات والأربعة التى سيتم الانتهاء منهم فى الفترة ما بين 20 على 24 شهر والمحالج الأخرى فى فترة 3 سنوات، مؤكدا ان تكلفة هذه التطوير والآلات قرابة 25 مليار جنيه، ويعمل بها 54 ألف عامل.. و18 ألف فنى بالغزل والنسيج.. والدولة حريصة على العمال وسيتم احتياج عمالة أكثر من ذلك.. ونمو الشركات التى تعمل فى صناعة الملابس بأضعاف السوق الحالى بسبب تأجير مصانع للملابس الجازة من القطاع الخاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق