"بيتين ونخلة".. قطر لا تستطيع تنظيم مونديال 2022 بمفردها باعتراف فيفا

الأربعاء، 02 يناير 2019 07:00 م
"بيتين ونخلة".. قطر لا تستطيع تنظيم مونديال 2022 بمفردها باعتراف فيفا
رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جيانى إنفانتينو

فى تأكيد جديد أن دويلة قطر مجرد " بيتين ونخلة" كما يقال ، كشف رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جيانى إنفانتينو إن الفيفا يدرس مدى إمكانية أن تساعد دول خليجية قطر في تنظيم كأس العالم 2022.
 
وتابع "نبحث توسيع كأس العالم في قطر 2022 لتضم 48 منتخبا" ،وكان قد صدر من مقر البرلمان البريطاني بحضور حزب المحافظين البريطاني، كتاب الأسترالية بونيتا ميرسايديس، الذى يفضح  فساد إمارة قطر وتقديم الرشاوى للفيفا من أجل الحصول على تنظيم كأس العالم 2022.

وفق الديلي ميل البريطانية، فإن هذه المعلومات ذكرت في كتاب جديد لبونيتا ميرسايدس، المحققة الأسترالية، التي استبعد بلدها من استضافة المونديال المقبل.

وكشفت "الديلي ميل" أن تليفزيون  قطر دفع 100 مليون دولار لمنع سحب تنظيم كأس العالم 2022 من بلدها، وذلك بعد أكثر من سبع سنوات من التصويت عليها.

وقالت الديلي ميل، إن لبونيتا ميرسايديس، والتي قضت سنوات من أجل البحث في فساد قرعة كأس العالم 2022، نجحت في إجراء حوار مع جوزيف بلاتر الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم "الفيفا".

أكد بلاتر في حواره مع لبونيتا ميرسايديس إنه "كان يعرف أن قطر ستفوز لدرجة أنه أبلغ الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بخسارة الولايات المتحدة في الصراع مع قطر قبل إعلان النتيجة".

ولفت بلاتر إلى أن ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، أكد له أن اللجنة التنفيذية التي تضم 22 عضوا سيؤيدون الدولة الصغيرة في شبه الجزيرة العربية.

واعترف بلاتر أن قنوات "بي أن سبورتس" القطرية قدمت رشوى بمبلغ 100 مليون دولار، لمنع سحب تنظيم كأس العالم 2022 من بلدها، تحت بند مساهمات إنتاج، ولكن ذهبت كل هذه الأموال إلى حساب رجل الأعمال السويسرى بلاتر والموقوف حاليًا عن ممارسة أى مهنة لها علاقة بكرة القدم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق