الأوقاف تعلن دعم مبادرة الرئيس "حياة كريمة" وتخصيص خطبة الجمعه عن العمل التطوعى

الأربعاء، 02 يناير 2019 03:03 م
الأوقاف تعلن دعم مبادرة الرئيس "حياة كريمة" وتخصيص خطبة الجمعه عن العمل التطوعى
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

 
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، دعم الوزارة "بقوة" دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاق مبادرة وطنية لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، وقال أنه قرر تخصيص خطبة الجمعه القادمة، للحديث عن العمل التطوعى وخدمة المجتمع تحت عنوان: "خدمة المجتمع بين العمل التطوعى والواجب الكفائى والعيني".
 
ومن المقرر أن يؤدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة حول هذا الموضوع بمسجد الإمام الحسين (رضى الله عنه)، وستكثف الأوقاف من جهودها فى مجال البر على مدار هذا العام 2019م.
 
من جانبها أكدت الدكتورة نيفين قباج نائب وزيرة التضامن، للحماية الاجتماعية، أن جميع مبادرات الرئيس تصب دائمًا على الفئات الأكثر احتياجًا في القرى والمدن، كاشفة عن دور أكثر فاعلية ونشاطًا للمجتمع المدني خلال هذه المبادرات فى الفترة المقبلة، لافتة فى تصريحات إعلامية إن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" تهدف إلى تنظيم كافة الجهود تحت مظلة واحدة من أجل ترشيد الموارد وإحداث أثر ملموس للفئات المجودة بالمناطق الأكثر فقرًا، معلنة التركيز على توظيف قدرات ذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة.
 
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019، بالتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى،  وكتب الرئيس السيسى على حسابه الرسمى بفيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 #تحيا_مصر".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق