إليكم تفاصيل واقعة "الرقص مع الجثث" ليلة رأس السنة في السعودية

الخميس، 03 يناير 2019 02:00 م
إليكم تفاصيل واقعة "الرقص مع الجثث" ليلة رأس السنة في السعودية
جانب من فيديو الرقص مع الجثث في جامعة الملك عبد العزيز

أثارت واقعة قيام شباب بتصوير مقاطع يرقصون خلالها مع جثث موتى داخل مشرحة في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، غضب عام في المملكة العربية السعودية، وبعد تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، وجه خالد الفيصل أمير مكة، بالقبض على هذه المجموعة مؤكدًا  ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

 
إمارة منطقة مكة
 
إمارة منطقة مكة

ودخلت مجموعة من الشباب قسم التشريح فى جامعة المؤسس وصوروا عددا من الجثث وروجوها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ليرد بعدها بساعات  الحساب الرسمى لإمارة منطقة مكة، عبر نشر قرار الأمير، إذ أكد أن : «أمير مكة خالد الفيصل وجه بالقبض على مجموعة من الشباب قاموا بالدخول لقسم التشريح في جامعة المؤسس وتصوير عدد من الجثث وترويجها في وسائل التواصل، وجه سموه باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم» .

وأثارت واقعة اقتحام 5 شبان لمشرحة كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز، والرقص مع الجثث فى ليلة رأس السنة، حالة من الاستياء بين المواطنين السعوديين، خاصة وأن الشباب صدر منهم عبارات مسيئة أثناء فتح أغطية الجثث والسخرية منها.

وفي تغريدة لاحقة قالت الإمارة نقلا عن شرطة منطقة مكة: «القبض على 5 أشخاص دخلوا قسم التشريح بجامعة المؤسس وقاموا بتصوير عددٍ من الجثث وترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي.. جرت إحالتهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم».
 
ونقلت صحيفة عكاظ السعودية على لسان شارع البقمي، المتحدث باسم الجامعة، قوله إن «المتهم استدعي وخضع للتحقيق واعترف بفعلته بإحضار 4 من أصدقائه من خارج الجامعة (غير طلاب) مستغلا مسماه الوظيفي كمشرف وفي حوزته مفاتيح المباني».
 
الحادثة الغريبة تبين أن تصويرها تم مساء الاثنين الماضي ليلة رأس السنة الميلادية، وتم التوصل إلى مصور المقطع واتضح أنه شاب مقيم من جنسية عربية يعمل في الشركة المتعاقدة للتشغيل والصيانة في المركز الطبي الجامعي.
 
ووصفت جامعة الملك عبدالعزيز على لسان متحدثها واقعة الرقص مع الجثث في ليلة رأس السنة، بأنه تجاوز غير مقبول، مشددًا على أن اقتحام الجامعة غير مسموح.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق