bird box challange.. تحدٍ كارثي: فيديوهات مرعبة لشباب يقودون السيارات معصوبي الأعين

الجمعة، 04 يناير 2019 06:00 ص
bird box challange.. تحدٍ كارثي: فيديوهات مرعبة لشباب يقودون السيارات معصوبي الأعين
bird box challange

كثيرا ما تفاجئنا لعبة التحديات التي تظهر بين الشباب على الإنترنت، وبعضها كان يحيطه الخطورة وآخرها تحدي رقصة كيكي، لكن ما حدث في تحدٍ جديد مستوحى من فيلم bird box أوbird box challange، كارثي بكل المقاييس.
 
bird box challange، هو تحدٍ جديد اختاره الشباب ليكون أول تحدى فى العام 2019، والذى عادة ما تكون نهايته كارثية على صاحبه، وتحدى "بيرد بوكس" اقتبسه الشباب من فيلم bird box، للنجمة العالمية ساندرا بولوك، الذى تدور قصته حول رحلة الأم "مالورى"، التى تقوم بدورها ساندرا بولوك، وطفليها اللذين يجبرون على وضع عصبة على أعينهم أثناء بحثهم عن ملجأ آمن فى عالم مدمر تجتاحه الوحوش التى يمكن أن تقودهم إلى الانتحار فى لحظة بمجرد النظر إليهم، وتخوض الأم وأبنائها رحلتهم بشق طريقهم عبر أحد الأنهار معصومى الأعين.

الشباب من مختلف دول العالم حاولوا "تقليد" أحداث الفيلم بشكل خاطئ، حيث يقوم الشخص بإغماض عينيه بقطعة قماش والسير فى تحدى يحاول خلاله ألا يصطدم بشىء، إلا أن جنون التجربة دفع البعض لدخول التحدى أثناء قيادة السيارة على الطريق السريع، ومن بينهم رجل خاض التحدى ومعه ابنتيه الصغيرتين، وأثناء ذلك اصطدمت ابنته الصغرى فى الحائط بعنف ما دفعها للبكاء، هذا إلى جانب إجراء بعض الشباب التحدى على الحيوانات الخاصة بهم فى المنزل.

 

5c23d3a301c0ea11c314d242-750-563
مشهد من فيلم bird box

 

تحدى "بيرد بوكس"، حظى بمشاركة آلاف الشباب اللذين نشروا مقاطع فيديو مصورة للحظات خوضهم التحدى، لم يقتصر على وضع قطعة قماش على العين والسير حتى الارتطام بأى جسم صلب، ولكن كان هناك جزء آخر من التحدى يبدأ أيضًا بوضع قطعة القماش على العين، ثم الرقص على موسيقى، وأخيرًا يقوم الشخص بحركة كسر الرقبة لنفسه ويلقى بنفسه على الأرض ليصطدم بها، إلا أن هذه الحركة أيضًا فيها الكثير من الخطورة لأن الشخص قد يؤذى نفسه أثناء تجربة حركة كسر الرقبة، وكذلك عند ارتطام الرأس بالأرض.

 

ساندرا بولوك فى كواليس فيلم bird box

ساندرا بولوك فى كواليس فيلم bird box

 

وبعد انتشار bird box challange، حذرت شبكة نتفليكس، عبر حسابها على "تويتر"، الشباب والكبار من خوض تحدى فيلم الدراما والإثارة النفسى للنجمة ساندرا بولوك Bird Box، وذلك حفاظًا على سلامتهم ومنعًا لتعرضهم للمخاطر.

 

اا
بوست نيتفليكس
 

وقالت شبكة "نتفليكس": "لم نعتقد أننا سنضطر لقول ذلك، ولكن من فضلك لا تؤذ نفسك مع هذا التحدى، لا نعرف كيف بدأ ذلك، ونقدر كم الحب والدعم الذى تقدموه، ولكن تذكروا جيدًا الفتاة والصبى فى الفيلم لم تكن لديهم أى أمنية لعام 2019، إلا أن لا ينتهى بك المطاف فى المستشفى، فى محاولة لنشر يومياتك وأنت معصوب العينين".

فيلم bird box
فيلم bird box

 

 

مشهد من فيلم bird box
مشهد من فيلم bird box

 

أما عن الفيلم فيشارك فى بطولته، عدد كبير من النجوم العالمين أبرزهم: ساندرا بولوك، وتوم هولاندر، وسارة بولسون، وروزا سالازار، وجاكى ويفر وغيرهم، من إخراج سوزان بيير، وتأليف إيريك هيسرر، استنادا إلى رواية اطلقت 2014 وحملت نفس الاسم من تأليف جوش مالرمان، وتصل مدة عرض الفيلم إلى 117 دقيقة.

وحقق الفيلم الذى طرح للمشاهدين على نتفليكس فى 21 ديسمبر 2018، رقما قياسيا جديدا ينضم لموسوعة الأرقام القياسية التى تحطمها شبكة قنوات نتفليكس التلفزيونية، حيث حظى على عدد مشاهدات هى الأعلى فى تاريخ الشبكة لفيلم من إنتاجها، والتى صلت لأكثر من 45 مليون مشاهدة فى الأسبوع الأول من عرضه.

 

وعند مشاهدة الفيلم، يبدأ المشاهدين فى التساؤل عن سبب تسميته بهذا الاسمBird Box ، ويأتى السبب فى أن العصافير هى السبب الرئيسى فى نجاة البطلة والطفلين من الموت المحقق، حيث أن العصافير الذى وجدتهم فى متجر نبهتهم بوجود الخطر من حولهم، هذا إضافة إلى أن الصندوق الذى حملت فيه البطلة العصافير على متن المركب الذى استخدموه فى عبور النهر، وقد أرشدهم فى بعض الأحيان لوجود الفيروس من حولهم، كما أن العصافير أرشدتهم إلى المنزل الأمن فى منتصف الغابة أسفل النهر.

ساندرا بولوك أمام صندوق العصافير
ساندرا بولوك أمام صندوق العصافير

 

ووصلت ميزانية فيلم Bird Box إلى 19.8 مليون دولار أمريكى، وتم تصوير أحداثه فى لوس أنجلوس وSmith River، ووضع الموسيقى الخاصة بالعمل كل من اتيكوس روس وترينت ريزنور، وهو من توزيع Netflix، فيما عرض الفيلم لأول مرة فى AFI Fest يوم 12 نوفمبر 2018.

 

 

 

 

 
175413-ساندرا-بولوك--(4)
مشهد عبور النهر من فيلم bird box

 

أحد مشاهد فيلم bird box
أحد مشاهد فيلم bird box

 

 

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة