الزمالك يضع خطة جديدة للتعامل مع صفقات الميركاتو الشتوي: الرحيل المجاني مرفوض

الجمعة، 04 يناير 2019 08:00 م
الزمالك يضع خطة جديدة للتعامل مع صفقات الميركاتو الشتوي: الرحيل المجاني مرفوض
جروس

 
بهدف تحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي وأن لا تتحمل الخزينة البيضاء أعباء مالية إضافية لإبرام التعاقدات المنتظرة لتدعيم الصفوف، وضع مسئولو نادي الزمالك سياسة خاصة للتعامل مع الصفقات الشتوية الجديدة، إذ تعتمد على إبرام صفقات جديدة في أضيق الحدود بالاقتصار على ضم لاعبين سوبر فقط، دون النظر لكم التعاقدات خاصة مع وجود إجماع بامتلاك الفريق الأبيض أفضل العناصر بالوقت الحالي وعدم الحاجة للتدعيم إلا في مراكز قليل للغاية.
 
وستقتصر تدعيمات الزمالك على مركز المهاجم الصريح، وبالفعل اقترب المغربي خالد بوطيب من الانضمام رسميا وكذلك هناك سعي للتعاقد مع ظهير أيسر، وإن كان الأمر لا يمثل حياة أو موت بالنسبة للفريق لوجود الثلاثي عبد الله جمعة، وأحمد فتوح، وبهاء مجدي، وهو ما ينطبق أيضا على مركز الدفاع لإمكانية ضم عنصر جديد أو الاكتفاء بالرباعي الحالي، محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد السلام ومحمد عبد الغني.
 
 
وتسعى إدارة الزمالك إلى الاستفادة من حصيلة الأموال التي تدخل خزينة النادي جراء بيع بعض اللاعبين في يناير، في إتمام الصفقات الجديدة، حتى لا تتحمل خزينة النادي مبالغ مالية كبيرة، لذا يرفض مجلس الأبيض رحيل أي لاعب بالمجان خلال الميركاتو الشتوي الحالي، متمسكا بتقاضي قيمة مالية نظير الاستغناء عن خدمات اللاعبين.
 
وأعلن الزمالك إعارة لاعبان خلال انتقالات يناير الجاري إلى نهاية الموسم الحالي بعد انتقال الكونجولي كاسونجو لصفوف الوحدة السعودي نظير 8 ملايين جنيه، ومحمود عبد العاطي دونجا، لصفوف الإسماعيلي مقابل مليون و 500 ألف جنيه.
 
وكشفت مصادر بمجلس الأبيض، رفض مسئولو الزمالك محاولات بعض الأندية للحصول على خدمات اللاعبين المجمدين والبعيدين عن المشاركة في المباريات بالمجان متمسكا بتقاضي مقابل مالي أو دخول اللاعبين في صفقات تبادلية على أقل تقدير.
 
مهارات بوطيب
 
 
وبحسب المصادر، فإن الصفقة السوبر المنتظرة ستكون استثناء، إذ سيتم التعامل معها على طريقة صفقة التونسي فرجاني ساسي، وكذلك المدير الفني السويسري كريستيان جروس، ولم يتحمل النادي القيمة المالية للتعاقد مع الثنائي في ظل ضخامة المبالغ الخاصة بإتمام الصفقتين سواء ما تقاضىاه نادي النصر السعودي للتنازل عن خدمات ساسي أو الراتب الشهري للاعب، وكذلك الراتب الشهري للمدرب السويسري وجهازه المعاون الأجنبي.
 
 
واشترط مجلس الزمالك، تنازل اللاعبين عن كافة مستحقاته المالية لدى النادي قبل الرحيل لنادى آخر خلال الميركاتو الشتوي الجاري حيث ويرفض التوقيع على عقود الإعارة قبل تنازل اللاعب عن كافة مستحقاته تجنبا لقيامة بالتقدم بشكوى ضد النادي لدى لجنة شئون اللاعبين مثلما كان يحدث فى السنوات الماضية.
كما اشترط مسئولو الزمالك تمديد اللاعب الراحل لعقده مع القلعة البيضاء، لمدة موسم إضافي قبل الرحيل وهو ما حدث مع كاسونجو ودونجا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق