رسالة سلام للعالم.. لدينا وطن ونسيج واحد| السيسي يفتتح والبابا يلقى عظته من "الفتاح العليم"

الأحد، 06 يناير 2019 04:00 م
رسالة سلام للعالم.. لدينا وطن ونسيج واحد| السيسي يفتتح والبابا يلقى عظته من "الفتاح العليم"
كاتدرائية العاصمة الادارية الجديدة

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى كاتدرائية ميلاد السيد المسيح أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط، وذلك بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد، الذى يترأسه قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

ويقام الاحتفال وفود التهنئة من الداخل والخارج مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس، كما يفتتح الرئيس اليوم مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يعتبر درة العمارة الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية للدولة، ويمثل إنجازا جديدا يضاف لسلسلة إنجازات الدولة المصرية فى مجال البناء والتشييد، ليصبح من أكبر المساجد فى المنطقة العربية.

وتتطلع أنظار المصريين والعالم مساء اليوم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث افتتاح أكبر صرحين بالشرق الأوسط. الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها أعلن أن قداسة البابا تواضروس الثانى سيلقى كلمته بمسجد «الفتاح العليم» عقب افتتاحه.

وقال الأنبا مرقس، فى تصريح له، إنه عقب افتتاح المسجد سيتوجه الرئيس السيسى لافتتاح كاتدرائية «ميلاد المسيح».

ووجه كبار رجال الدولة ورئيسا مجلسى النواب والوزراء برقيات تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبـة عيد الميلاد المجيد.
 
الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، في برقية التهنئة عن اعتزازه واعتزاز القوات المسلحة بمواقف البابا الوطنية التى أكدت أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة فى بناء مصر وتاريخها الزاهر المجيد.
 
وأعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن الحضور بدعوات خاصة، وأن الدعوات متاحة لكل من يرغب من خلال طلبها من الكنيسة، فيما نشرت الكنيسة الأرثوذكسية عبر صفحة المتحدث الرسمى باسم الكنيسة فيديو للرئيس السيسى عندما وعد بإنشاء أكبر كاتدرائية ومسجد فى الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
 
وأنهت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، استعداداتها الخاصة بقداس عيد الميلاد المجيد، المقرر إقامته بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة. الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أكد أن وفدا من القيادات الإنجيلية الأمريكية الذى شارك باحتفال الطائفة، سيشارك فى افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم.
 
وقال الدكتور صموئيل متياس، قائد الأمانة العامة للكشافة والمرشدات، في تصريحات إن الكنيسة أعدت دعوات لكل الشخصيات العامة المشاركة فى الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد، كما أن هناك دعوات مخصصة لشعب الكنيسة الذى من المقرر أن يحضر قداس العيد بالكاتدرائية الجديدة، مبينا أن سعة الكاتدرائية الجديدة حوالى 8 آلاف شخص، ومشيرا إلى أن الكاتدرائية ستوفر أتوبيسات كبيرة لنقل المشاركين فى القداس من العباسية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.  
 
 
 
 
وأعلن المركز الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنه لن يسمح بالانتقال بالسيارات الخاصة، مؤكدا أن الانتقال من وإلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون عن طريق أتوبيسات مخصصة للإعلاميين وشعب الكنيسة، يتم استقلالها من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية الساعة الواحدة، ظهر اليوم، موضحا أنه لن تتاح وسيلة مواصلات بعد هذا الميعاد.
 
وشدد المركز على ضرورة الالتزام بالأماكن المخصصة «داخل الكنيسة للصحفيين ومصورى الفوتوغرافيا» و«خارج الكنيسة لأعضاء القنوات الفضائية مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالأمن».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق