المنظمة العالمية لخريجى الأزهر: الإسلام حث على تهنئة الأقباط بأعيادهم (فيديو)

الأحد، 06 يناير 2019 02:00 م
المنظمة العالمية لخريجى الأزهر: الإسلام حث على تهنئة الأقباط بأعيادهم (فيديو)
فيديو الرسوم المتحركة

أصدرت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، فيديو جديد بتقنية الرسوم المتحركة، للتأكيد على أن تهنئة الأخوة الأقباط بأعيادهم ومناسباتهم أمر حثت عليه تعاليم الدين الإسلامي.

 
 ويفند الفيديو الذى جاء بعنوان "طاقة نور ـ معايدة عيد الميلاد المجيد"، الأفكار المتطرفة الظلامية ومزاعم المتشددين بتحريم التهنئة.
 
 
يذكر أن العديد من الدوائر الدولية والعربية، قد أشادت بنموذج المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، في مكافحة الفكر المتطرف، مطالبة بتعميم تجربتها الثرية فى كل الدول، وقد أكدت دراسة إيطالية أن المنظمة بفروعها التي تمتد بالداخل والخارج - بما في ذلك دول مثل الصومال وتشاد ومالي وكينيا وليبيا، تبذل جهودًا إيجابية ملحوظة في مكافحة الفكر المتطرف.
 
وثَّمنت الدوائر الدولية، مبادراتها التي أطلقتها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في ظل ما شهدته مصر من تهديدات إرهابية، وعقد لقاءات وقوافل مع الشباب بالمحافظات الحدودية المصرية خلال العام الماضى، وإجراء دورات تدريبية للشباب لمواجهة تأثير الفكر المتطرف فى شمال سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر وحلايب.
 
كما أشادت الدراسة الإيطالية التي أعدها لورينزو فيدينو مدير مركز التطرف والإرهاب الدولي بمعهد الدراسات السياسية الدولية «ISPI»، بما عقدته المنظمة من ندوات بين خبراء الأكاديميات العسكرية والشباب لتعليمهم استراتيجيات الأمن القومي، ونشر الوعي بعوامل التطرف، والتصدي لها وتفنيد أي شبهات، وتحصين الشباب من الوقوع فى براثن الجماعات الإرهابية.
 
وشهدت المنظمة خلال العام 2018 العديد من النجاحات، كان الأبرز منها: حصول مجلة «نور»، التي تُعد هدية الأزهر لأطفال العالم، على جائزة «محمد بن راشد للغة العربية» في دورتها الرابعة، عن المسلسل الكارتوني «نور وبوابة التاريخ»، كأفضل مبادرة لعمل فني وثقافي وفكري لخدمة اللغة العربية، الذي عرض في شهر رمضان الماضى على القنوات الفضائية العربية والمصرية ولاقى نجاحًا كبيرًا.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص