3 مشاهد للسيسي والبابا تواضروس من افتتاح كاتدرائية العاصمة الجديدة.. وبابا الفاتيكان: أرض مصر مباركة

الأحد، 06 يناير 2019 07:10 م
3 مشاهد للسيسي والبابا تواضروس من افتتاح كاتدرائية العاصمة الجديدة.. وبابا الفاتيكان: أرض مصر مباركة
منة خالد

 

يفتتح الآن الرئيس السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة بالتزامن مع قُداس عيد الميلاد المجيد الذي يترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لتكون الكاتردائية الأكبر في الشرق الأوسط، وفي الوقت نفسه يفتتح الرئيس السيسي مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة أكبر المساجد في المنطقة العربية، في حضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ليحمل رسائل مُفاداها تمازج النسيج المصري المسلم والمسيحي.


فيلم تسجيلي .. عن دور العبادة الأثرية في مصر

 شاهد الرئيس السيسي خلال الإحتفالية، فيلم تسجيلي عن مراحل بناء المسجد والكاتدرائية في العاصمة الإدارية الجديدة، يدور الفيلم حول دور العبادة الأثرية في مصر، وكذلك مراحل بناء مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.


أغاني إسلامية وتواشيح مسيحية .. رسالة من روح الكاتدرائية

شهدت احتفالية افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي، المزج بين الأغانى الدينية الإسلامية والترانيم المسيحية، فى مشهد يدل على وحدة المصريين، حيث أنشد أحد الفنانين التواشيح الشهيرة "مولاى إنى بباك"، وشاركته فتاة مسيحية بآداء ترانيم تحمل اسم "مريم".

 


بابا الفاتيكان ..  يتحدث عن الكاتدرائية

تحدث البابا فرانسيس بابا الفاتيكان عن كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبعث أسقف روما ورأس الكنيسة الكاثوليكية، رسالة تحية واحترام للسيسي، من خلال فيديو هنأ البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، مصر بافتتاح كاتدرائية العاصمة الادارية، موجهًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية على إنجاز العمل التاريخي.

وتابع بابا الفاتيكان فى رسالته المصورة، أيها الإخوة والأخوات الأعزاء: لديكم شهداء يعطون القوة لإيمانكم، شكرا على مثالكم.. أتوجه بتحية احترام للرئيس السيسي والحكومة المصرية، لترتفع على الدوام من الكاتدرائية العبادة المقبولة لله فى اعلى السماوات، ويحل السلام والبركة على الارض ولجميع البشر الذين يحبهم الله".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة