مكاسب مصر من تنظيم أمم أفريقيا.. "يا بلد ما تهزك ريح"

الثلاثاء، 08 يناير 2019 10:00 م
مكاسب مصر من تنظيم أمم أفريقيا.. "يا بلد ما تهزك ريح"
كاس افريقيا

رسائل قوية وراء استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، الثلاثاء، فى العاصمة السنغالية داكار البلد، فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك بعدا سحب التنظيم من الكاميرون بسبب تأخر إنجاز البنية التحتية والملاعب ومخاوف من الوضع الأمنى، وفميا يلى نرصد أبرز مكاسب مصر من تنظيم البطولة.

حيث أكد النائب هشام مجدى، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، أن مصر قادرة على استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأن فوزها باستضافة البطولة، له انعكاسات كبيرة على مصر خلال الفترة المقبلة.

وقال عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن كرة القدم هى أحد أساليب القوى الناعمة التى يمكن من خلالها مصر أن تقود القارة السمراء، كما أن كرة القدم لها علاقة بشكل كبير بالسياسة، وأن حضور جماهير إفريقية لمتابعة منتخبات بلادهم سيكون له دور كبير فى زيادة الارتباط بين مصر وجيرانها الأفارقة.

ولفت عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إلى أن اهتمام الشعوب بكرة القدم أكثر من اهتمامهم بالسياسة، وبالتالى فإن استضافة مصر لهذه البطولة، هو عامل قوى نحو تحقيق السياسة المصرية الرامية نحو الانفتاح على القارة الإفريقية.

وقال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية له مكاسب عديدة، خاصة أن القاهرة حريصة الآن على مخاطبة دول إفريقبة، ويمكن مخاطبة الشعوب من خلال كرة القدم حيث تعتبر من أبرز الوسائل لتحقيق هذا الهدف.

وقال أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما كبيرا الآن بتعميق التعاون مع الشعوب الإفريقية، وبالتالى فإن استضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية يحقق هدف القيادة السياسية فى زيادة الروابط القائمة بين مصر والقارة السمراء، لافتا إلى أن مصر حققت شوطا كبيرا فى تنمية العلاقات مع القارة السمراء، واستضافة مثل هذه البطولة له دور كبير فى أن تقود مصر القارة الإفريقية.

وطالب نادر مصطفى، باستغلال هذا الحدث فى مخاطبة الشعوب الإفريقية، بعد استضافة بطولة بهذه القيمة، فى ظل حالة الأمن والأمان التى تشهدها مصر الآن.

وفى نفس السياق قال النائب سمير البطيخى، إن فوز مصر بتنظيم البطولة يبعث برسالة للعالم بأن مصر آمنة مستقرة ولا يوجد ما يشيعه البعض كذبا حول حقيقة الأوضاع، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يمثل دعاية مجانية لمصر فى كل دول العالم.

وأكد سمير البطيخى، أن كرة القدم تحظى باهتمام كبير على مستوى العالم، وهذا يعنى أن بطولة أمم أفريقا ستكون محط أنظار الجميع من مختلف بلدان العالم، وهذا الأمر يمثل ترويجا للسياحة المصرية، بالإضافة لتحقيق مكاسب على المستوى المادى، وأبرز هذه المكاسب عودة الجمهور للمدرجات مرة أخرى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن فوز مصر بتنظيم البطولة ستكون فرصها كبيرة فى حصد اللقب الإفريقى مرة أخرى وتسليط الضوء على الكرة المصرية وفتح آفاق جديدة لاحتراف العديد من اللاعبين المصريين فى كافة الدوريات العالمية، وإيجاد العديد من المواهب الكروية مثل محمد صلاح، الذى أصبح أيقونة السعادة للجماهير العربية والمصرية على وجه التحديد.

وقال النائب رضا البلتاجى، أن فوز مصر بتنظيم البطولة سيعيد مصر لمكانتها الكروية مرة أخرى، ويساهم بشكل كبير فى عودة الجماهير وتحقيق مكاسب على المستوى المادى والترويج للسياحة وتسليط الضوء على اللاعبين المصريين وفتح الفرص أمامهم للاحتراف فى أقوى الدوريات على مستوى العالم، خاصة وأن مصر مليئة بالمواهب الكروية المدفونة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة