رئيس الغرف السياحية السابق يشرح.. كيف تستفيد مصر من استضافة أمم أفريقيا؟

الثلاثاء، 08 يناير 2019 09:00 م
رئيس الغرف السياحية السابق يشرح.. كيف تستفيد مصر من استضافة أمم أفريقيا؟
كأس الأمم الإفريقية - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

شَكّل نبأ فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للعام الجاري 2019، خطوة إيجابية بعد فوزها بتصويت أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم متغلبة على منافستها جنوب إفريقيا، ويعد هذا الفوز فرصة جيدة لاستغلال هذا الحدث الكروي الكبير في الترويج للمقاصد السياحية في مصر خلال فترة إقامة البطولة في مصر.

استضافة هذا الحدث الكروي الكبير يعد فرصة جيدة للترويج للمقاصد السياحية في مصر، وفقا لإلهامي الزيات رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية السابق وعضو الشركة القابضة للمطارات، ولكن لابد من وضع الترتيبات اللازمة من أجل استغلال هذا الحدث الرياضي من الناحية السياحية، خاصة أن الترويج لهذا الحدث لابد أن يراعي عنصر الوقت لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.

واعتبر إلهامي الزيات في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن نجاح الترويج السياحي لكأس الأمم الإفريقية يتوقف على ضرورة التجهيز لحملات دعائية موجهة تستهدف الدول الإفريقية التي تأهلت للبطولة حتى الآن خاصة الدول التي تربطنا بها خطوط طيران مباشر، على أن تبدأ هذه الحملات في أقرب وقت ممكن بالتعاون والتنسيق الكامل بين الحكومة والقطاع الخاص، علما بأن بعض الدول الإفريقية ليست من النوعية التي تسير خلف منتخبها القومي بأعداد كبيرة لتشجيعه في المحافل الخارجية، وهو ما يمكن التغلب عليه بتكثيف الحملات التروريجية قبل بدء البطولة.

وتأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم رسميًا، إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بقيادة المكسيكي خافيير أجيرى، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر المنتخب التونسي برصيد 12 الذي تأهل رسميًا هو الآخر، وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تأهل منتخبين من المجموعات الـ12.

وحسمت 4 منتخبات مشاركتها في بطولة كأس الأمم الإفريقية حتى الآن وهي مصر وتونس والسنغال ومدغشقر، ومن المقرر أن تقام البطولة في شهر يونيو المقبل.

ويشهد قطاع السياحة في مصر مؤشرات إيجابية في الشهور الأخيرة، وحقق القطاع عوائد اقتصادية جيدة نالت استحسان المؤسسات الدولية المعنية بالسياحة في العالم، وتمثل استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقبلة رهان جديد يفتح الباب لإنعاش القطاع السياحي في الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق