حريم تميم.. قصة محاولة «جواهر بن سحيم» توريث الحكم على طريقة الشيخة موزة

الأربعاء، 09 يناير 2019 05:00 م
حريم تميم.. قصة محاولة «جواهر بن سحيم» توريث الحكم على طريقة الشيخة موزة
زوجات تميم

 
أزمة جديدة  اندلعت داخل القصر الملكى القطرى، بين زوجات تميم بن حمد، أمير قطر، وتتزعم هذه المعركة جواهر بن سحيم زوجة أمير قطر.
 
يأتى ذلك فى ظل الأزمات التى يشهدها النظام القطرى فى الفترة الراهنة، من تفاقم الأزمة الاقتصادية وضربات يتلقاها داخليا وخارجيا على المستوى السياسى.
 
كشف حساب "قطريليكس" ، التابع للمعارضة القطرية، أن جواهر بنت سحيم الزوجة الأولى لتميم بن حمد تسعى لاستكمال ما بدأته الشيخة موزة ودخلت في صراع مع زوجتيه للتحكم في الإمارة وتوريث الحكم لابنها الأكبر حمد بن تميم، حيث يعيش قصر الوجبة الأميرى بالعاصمة القطرية الدوحة حربا خفية بين زوجات تميم اللآتى تتصارعن من أجل لقب والدة ولى العهد حيث تسعى الزوجة الأولى جواهر بن سحيم لتأمين ولاية العهد لابنها المدلل على طريقة الشيخة موزة. 
 
وقال الحساب التابع للمعارضة القطرية، إن قطر بات لها سيدة جديدة تفرض كامل السيطرة على تميم بن حمد، حيث إن زوجة أمير الدوحة الصغير أصبحت المهمينة على قراراته جواهر بنت حمد، كما أن الزوجة الأولى لتميم تسعى لاستكمال ما بدأته موزة المسند والدة تميم بن حمد واستخدمت التعليم ستارا لتفر ض نفسها على الساحة القطرية ، كما دخلت فى صراع مع زوجتى تميم للتحكم فى الإمارة ، وترغب فى توريث الحكم لأبنائها دون باقى زوجات تميم بن حمد.
 
وأشار الحساب التابع للمعارضة القطرية، إلى أن جواهر بنت سحيم انجبت منه أربعة أبناء فى سبيل تحقيق هدفها الشيطانى، وتسعى لتصعيد ابنها الأكبر حمد ليكون بدلا عن والده الذى استفاد بعد ظهوره بشكل ريسمى خلال زيارته لفرنسا، مؤكدا أن أن هناك خطة محكمة تحاول من خلالها السيطرة على مقاليد الحكم فى قطر بشتى الطرق، وسارت على خطى موزة فى تقويض عرش تميم ال بن حمد تحاول أن تكون الأكثر تأثيرا ونفوذا فى بيت آل ثان  وفرضت سيطرتها على الأمير الصغير ليكون ظلا يأتمر بلها  وشاركت فى العديد من الزيارات والاحتفالات الرسمية بالدولة .
 
 
فى ذات الإطار كشف موقع "قطريليكس" أيضا حجم الأزمة الاقتصادية القطرية، وما وصلت له الأوضاع فى الدوحة من خلال قرارات تميم بن حمد، موضحا أن أمير قطر أصدر قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، الذي يسمح بتملك الأجانب للمشروعات بنسبة 100%، حيث وسمح القرار القطري المفاجئ، للمستثمر الأجنبي بتملك الاستثمارات بنسبة 100%، بعد أن كانت النسبة لا تتجاوز 49% وفي بعض القطاعات 25%. كما نص القرار، على تملك الأجانب نسبة لا تزيد على 49% من رأس مال الشركات المساهمة القطرية المدرجة في بورصة قطر مقابل 25% سابقا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة