حضر الأهلي وغاب المصري البورسعيدي.. كيف ساند الأحمر محمد صلاح في صراعه مع ماني؟

الأربعاء، 09 يناير 2019 10:18 م
حضر الأهلي وغاب المصري البورسعيدي.. كيف ساند الأحمر محمد صلاح في صراعه مع ماني؟
النجم المصرى محمد صلاح

إنجازاً جديداً حققه النجم المصرى محمد صلاح ، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، يضاف إلى سلسلة الإنجازات الفردية التى يحققها منذ انضمامه للنادى الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أمس الثلاثاء، تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

فيما أثار اختيار النجم المصري كأفضل لاعب في القارة الإفريقية للمرة الثانية تساؤلات عدة حول كيفية وصول صلاح ليكون الأفضل على المستوى القارة في عام 2018 وكيف يحتسب الاتحاد الأفريقي طريقة اختيار الأفضل؟.

 

Dwar7p6X0AERIDr
 

وحصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي على 567 نقطة، ليتم اختياره كأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، بحسب ما كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف.

ويتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة «كاف» الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن صلاح حصل على محمد صلاح 567 نقطة ليتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بينما حصل ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي على 440 نقطة.

فيما حصل الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي على 197 نقطة، وحصل رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي على الإنجليزي على 193 نقطة.

وحصل أنيس البدري الذي ساهم في فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال افريقيا على 64 نقطة، بينما حصل وليد سليمان نجم النادي الاهلي على 48 نقطة فقط.

7 أندية لم تشارك فى التصويت 
 

وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن مدربي 7 أندية لم يشاركوا في التصويت لإختيار أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018، مشيرًا  عبر موقعه الرسمي، أن أندية المصري البورسعيدي، وفيتا كلوب الكونغولي، ونهضة بركان المغربي، وكارا الكونغولي، وأول أغسطس الأنجولي، والنجم الساحلي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي لم يشارك مدربوها في التصويت.

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

كما شارك 10 أساطير في التصويت لاختيار أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، أبرزهم محمد أبوتريكة نجم الكرة المصرية المعتزل والكاميروني باتريك مبوما، فيما أوضح الكاف أن أساطير القارة السمراء قاموا باختيار محمد صلاح أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018، حيث حصد اللاعب المصري 50 نقطة كاملة.

ويحصل صاحب المركز الاول في التصويت على خمس نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة.

الأهلى كلمة السر 

ومنح النادي الأهلي محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي المركز الأول في سباق التصويت للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018، بحسب ما كشفه الموقع الخاص بالاتحاد الإفريقي. 

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

وشارك الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي فى التصويت بعدما نجح في قيادة المارد الأحمر للصعود إلى نهائي النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال افريقيا، ويحصل المركز الأول فى التصويت على خمس نقاط، والثانى على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة.

وحصل محمد صلاح على 5 نقاط، ووليد سليمان نجم النادي الأهلي على 4 نقاط، وساديو ماني على 3 نقاط، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي على نقطتين، ومهدي بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الإيطالي على نقطة واحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م