«الطيب» يدعو مجلس تأديب جامعة الأزهر لإعادة النظر في عقوبة «طالبة الحضن»

الإثنين، 14 يناير 2019 03:39 م
«الطيب» يدعو مجلس تأديب جامعة الأزهر لإعادة النظر في عقوبة «طالبة الحضن»
الدكتور أحمد الطيب- شيخ الأزهر الشريف
كتبت منال القاضي

 
قال الطالب محمود أحمد الطالب في الفرقة الأولى كلية حقوق جامعة المنصورة صاحب فيديو احتضان طالبة كلية الدراسات بجامعة الأزهر فرع المنصورة الفرقة الأولى، بأنه لم يقصد أن يجري عملية تشهير بتلك الطالبة، وأنه يرتبط بها عاطفيا، ولم يحدث بينهما ما يغضب الله، «لكن هي كانت تريد الاحتفال بمناسبة عيد ميلادها معي، وأنا من طلبت منها أن تأتي للمقر الجامعة المنصورة ودخلت بدون تصريح».
 
ولفت الطالب حقوق، بأنه تقدم إلى أهلها لخطوبتها ولكن الأهل رفضوا تماما الحديث معه، مؤكدا أنه لم يقصد الإساءه لها.
 
ومن جهة أخرى، طلب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.
 
ودعا الطيب مجلس التأديب الأعلى للطلاب بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.
 
كما أكد الدكتور أحمد زراع المتحدث باسم جامعة الأزهر، في تصريح خاص بأن الجامعه تجري تحيققا مع الفتاه وتم الاتصال بعميد الكلية، وتوقف الفتاة من الدخول الجامعة لحين الانتهاء من التحقيقات معها ولكن بطلب شيخ الأزهر سيتم مرعاة ظروف سن الفتاة كما قال شيخ الأزهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق