التمويل مش مشكلة.. «تنمية المشروعات» يدعم أصحاب العمل الحر في أسيوط

الإثنين، 14 يناير 2019 04:00 م
التمويل مش مشكلة.. «تنمية المشروعات» يدعم أصحاب العمل الحر في أسيوط
معرض احذيه - ارشيفية

 

لم يترك جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، باباً لفتح الطريق أمام المشروعات الصغيرة إلا وطرقه على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل نشر ثقافة العمل الحر بين المواطنين وخاصة الشباب والشابات في المحافظات ذات الأولوية بالتنمية.

أحمد فرغلى رمضان، هو أحد قصص النجاح التي وجدت طريقها للتطبيق في محافظة أسيوط، وأختار رمضان إنشاء محل أحذية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط، حيث بدأ مشواره العملي في المرحلة الثانوية الأزهرية، كعامل لبيع الأحذية بالمعارض التي يتم إقامتها في أسيوط لبيع الأحذية لعدة سنوات، وبعد التخرج من جامعة الأزهر فكر هو وشقيقيه «عيسى وموسى» في إنشاء مشروع لبيع الأحذية، بعدها توجه لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة «الصندوق الاجتماعى سابقا» وقدم دراسة الجدوى للمشروع.

ويقول فرغلى، إن الجهاز رحب بالفكرة بعد تقديم دراسة الجدوى الخاص بفتح محل لبيع الأحذية، وبعدها حصل على قرض بقيمة 50 ألف جنيه عام 2017، وبدأ في تجهيز المحل بداخل منزله وساعد ذلك موقعه المتميز بمنطقة القيسارية بحى غرب أسيوط والتى تعد منطقة رواج المواطنين والتجار للشراء والبيع بأسعار مخفضة.

ويكمل فرغلي، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بعد منحه القرض الأول للمشروع لم يتخل عنه وساعده بالمشاركة في التدريب والتسويق للمنتجات من خلال المعارض التي يتم تنظيمها داخل محافظة أسيوط، وذلك لاكتساب مزيد من الخبرة والتعرف على احتياجات السوق وأيضا تسويقها لأن التسويق عامل أساسي في نجاح أي مشروع.

الآن فرغلى على وشك الانتهاء من سداد أقساط القرض، وكافة المنتجات المعروضة بمعرضه صناعة مصرية 100%، وبجودة تنافس المنتجات المستوردة، مشيرا إلى البدء في إعداد دراسة جدوى لشراء ماكينة حقن الأحذية بدعم من جهاز المشروعات ولذلك من أجل المساعدة فى صناعة الأحذية داخل محله الخاص وبيعها بسعر التكلفة، مطالبا الشباب بالتقدم لجهاز المشروعات وتقديم دراسة الجدوى لمشروعاتهم وطلب قرض لعمل المشروع دون انتظار الحصول على وظيفة حكومية.

وبلغ إجمالي القروض الممنوحة لدعم وتنمية المشروعات الصغير ومتناهية الصغر بمحافظة أسيوط خلال عام 2018 نحو 239 مليون و589 ألفا و984 جنيه، وفقا لرميح عبد الحسيب مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة أسيوط، ساهمت فى توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم 14 ألفا و500 مشروع.

وشهدت محافظة أسيوط أيضا إطلاق مسابقة «مفتاح مشروعك» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لدعم أفضل الأفكار المقدمة من الشباب وتمويلها بقرض تصل قيمته لـ 100 ألف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق