أبرزها إغلاق 3 كنائس في المنيا.. الوزراء يكشف حقيقة 8 شائعات بثتها منصات الإخوان

الثلاثاء، 15 يناير 2019 06:00 م
أبرزها إغلاق 3 كنائس في المنيا.. الوزراء يكشف حقيقة 8 شائعات بثتها منصات الإخوان
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

 
لايزال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، يلعب دوره في إجهاض مخططات الفتنة، كالجندي المجهول، وذلك في حربه بمعركة الشائعات التي تبثها كيانات إرهابية مدعومة من قبل دول خارجية تستهدف الإضرار بالأمن القومي للبلاد، وتمكن من رصد تلك الدعاوى الباطلة على مواقع السوشيال ميديا، والرد عليها وإيضاح حقيقتها للرأي العام.
 
مروجو الشائعات اعتمدوا على بث عددا من الأخبار الكاذبة تتعلق بالموضوعات الاجتماعية التى تحظى باهتمام كبير فى الشارع المصرى، سعيا منهم إلى تنفيذ مخططها لنشر الفتنة بين أطياف المجتمع المصري مستغلة للشائعات والأخبار المغلوطة، والمعلومات غير الصحيحة كأحد أسلحتها لزعزعة الاستقرار الذي تسعى إلى فرضه على الواقع المصري على مدار السنوات الماضية، وهي المحاولات التي نجحت الحكومة المصرية في إجهاضها.

وخلال الأيام المنصرمه من الأسبوع الجاري، كشف المركز في تقريره الدوري عن رصد 8 شائعات، جاء فى مقدمتها إغلاق محافظة المنيا لثلاث كنائس لأجل غير مسمى إرضاءً لبعض المتظاهرين المعترضين على وجود كنائس بالمحافظة، وهو مانفاه المركز بعد تواصله مع ديوان عام محافظة المنيا، والذي أوضح أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدًا أنه لا صحة لإغلاق أى كنيسة أو منشأه دينية بالمحافظة.

 
وشددت محافظة المنيا على حرية إقامة الشعائر الدينية التى يكفلها القانون والدستور لجميع المواطنين على حد سواء دون تفرقة، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف تفتيت الوحدة الوطنية وإحداث فتنة طائفية.
 
unnamed (4)

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بتخلف أعداد كبيرة من طلاب الصف الأول الثانوى عن حضور الامتحانات، خاصة بعد تصريح وزير التربية والتعليم بأن "عدم حضور الطلاب لامتحان الترم الأول لن يؤثر على امتحانات الترم الثانى"، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

unnamed (1)

وأكدت الوزارة عدم تخلف طلاب الصف الأول الثانوى عن حضور الامتحانات بالنظام التعليمى الجديد، وأن نسبة حضور طلاب الصف الأول الثانوى للامتحانات منتظمة ومتناسبة مع أعداد الطلاب المقيدين بهذه السنة الدراسية، مُشددةً على أن الهدف وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور أثناء موسم الامتحانات خاصة فى ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

unnamed (2)

كما نفت الوزارة ما تردد بشأن تأجيل موعد امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوى العام، مُؤكدًة أنه لا صحة لتأجيل امتحان مادة اللغة الإنجليزية بالصف الأول الثانوى أو أى مادة أخرى وأن كافة الامتحانات ستعقد فى مواعيدها المحددة وفقاً للجداول المعلنة من قبل الوزارة دون إحداث أية تغييرات، مُشددةً على أن الهدف وراء ترويج تلك الشائعة هو إحداث البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور أثناء فترة الامتحانات.

unnamed (3)
 

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع عملية سير الامتحانات بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، حيث سيتم رصد أى مشكلات تتعلق بالامتحان سواء من حيث تأخر توزيع أوراق الامتحانات أو الغش، وأنه سيتم العمل على تذليل أى معوقات تواجه العملية التعليمية، وكذلك سيتم التعامل بكل حزم وحسم مع أى محاولة للغش أثناء الامتحان.

كما نفت الوزارة ما تردد بشأن تطبيق نظام الـ"أوبن بوك" على امتحانات الصف الثالث الثانوى، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتطبيق نظام امتحان الـ open book على الصف الثالث الثانوى، مُوضحًة أن نظام الـ open book يطبق فقط على امتحانات الصف الأول الثانوى بنظام التعليم الجديد، وأن كلاً من الصفين الثانى والثالث الثانوى يخضعان لنظام الامتحانات القديم، مُشددةً على أن كل ما يتردد فى هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور أثناء موسم الامتحانات.

ونفت وزارة التموين ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام الحكومة رفع الدعم التموينى عن الأسر الفقيرة والمستحقة بشكل نهائى خلال العام المقبل، مؤكدة أنه لم ولن يتم رفع الدعم التموينى مطلقاً عن الأسر الفقيرة والمستحقة والأكثر احتياجاً، مُشددًة على استمرار الوزارة فى تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً باعتباره دوراً أصيلاً من أدوارها لا يمكن التخلى عنه أو المساس به، وأن كل ما يثار فى هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة وغضب المواطنين.

unnamed (6)

ونفت وزارة المالية ما تردد من أنباء تفيد باتجاه الحكومة لإصدار سندات مقومة بالين اليابانى بقيمة مليارى دولار خلال الأسبوع الحالى، مُؤكدةً أنه لا صحة لطرح سندات مصرية بالين اليابانى فى السوق الآسيوية خلال الأسبوع الجارى.

وأوضحت أنه لم يتم تحديد أى موعد حتى الآن لإصدار تلك السندات فى السوق الآسيوية، وكذلك لم يتم تحديد قيمتها أو حتى عملة تلك الإصدارات، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة حول الاستثمار فى مصر.

unnamed

وكشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن استيراد شحنات عدس تظهر بها ديدان عند الطهى تحت درجة غليان المياه، تواصل المركز مع وزارة الزراعة والاستصلاح الأراضى، والتى نفت تلك ‏الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدًة على عدم استيراد أية شحنات عدس بها ديدان، وأن العدس المطروح بالأسواق صحى وأمن ومطابق لكافة المواصفات القياسية سواء المحصول المحلى أو المستورد.

unnamed (5)

وأشارت وزارة الزراعة، إلى أن أى محاصيل زراعية مستوردة تخضع للرقابة والفحص من قبل وزارتى الزراعة والصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، مُشددةً على حرصها كل الحرص على صحة المواطنين وسلامة المحاصيل الزراعية

وكشف المركز إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن إصدار مجلس الوزراء قراراً بتأجيل الأعمال الإنشائية بمشروع المتحف القومى للحضارة المصرية، تواصل المركز مع وزارة الآثار، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماماً.

unnamed (8)
 

وأكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لتأجيل أية أعمال بالمتحف، وأن معدلات العمل به تسير وفقاً للإطار الزمنى المحدد للانتهاء من المشروع، وافتتاحه كلياً عام 2020، مشددًة على أن كل ما يثار فى هذا الشأن شائعات تهدف للنيل من جهود الدولة فى ملف الآثار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة