81% نموا في إيرادات المصرية لمشروعات السكة الحديد خلال 2018.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 18 يناير 2019 12:00 ص
81% نموا في إيرادات المصرية لمشروعات السكة الحديد خلال 2018.. اعرف التفاصيل
شريف عبد الله

 
حققت الشركة المصرية لمشروعات السكة الحديد، 471 مليون جنيه إيرادات عن استثمار الأراضي المملوكة لها خلال عام 2018، مقارنة بـ260 مليونا خلال 2017، حسبما أكد شريف عبد الله، رئيس الشركة.
 
وقال «عبد الله»، إن حصيلة إيرادات استثمار أراضى السكة الحديد خلال 2018، ارتفعت بنسبة 81% مقارنة بما تم تحقيقه عام 2017، وأن الشركة حققت صافى أرباح بلغ 230 مليون جنيه مقارنة بـ 110 مليون خلال 2017 بزيادة قدرها 120 مليون جنيه تمثل نسبة 110%، مؤكدا على تنامي كافة أنشطة الشركة من استثمار عقارى وإعلانى بالإضافة إلى المشروعات الصغير خلال 2018.
 
وأضاف رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل قائلا: «استطعنا مضاعفة الأرباح عن استثمار أراضى وأصول السكة الحديد والوصول بها إلى 230 مليون جنيه رغم أنها كانت لا تتعدى 10 ملايين جنيه قبل 3 سنوات قبل أن تولى مسئولية الشركة»، مشيرا إلى أن الشركة وضعت خطة لاستغلال أراضى وأصول السكة الحديد حتى 2026 تستهدف جلب 60 مليار جنيه.
 
وأوضح شريف عبد الله أن الشركة مسئولة عن استثمار أراضى السكة الحديد وأصولها لكن ليس كافة أراضيها تحت سيطرة السيطرة لأن أغلب هذه الأراضى تمثل حرم السكة الحديد ومسارات خطوط السكة الحديد والمحطات والورش وجزء كبير من أراضى الهيئة ما زال عليها تعديات تعطل استثمارها، لافتا إلى أن دور الشركة استثمار هذه الأراضى لكن إزالة التعديات يحتاج تعاون المحليات وهيئة السكة الحديد المالكة لها وكافة الجهات المختصة.
 
وشدد شريف عبد الله، على أن الإدارة الحالية بهيئة السكة الحديد تتعاون بشكل كبير مع الشركة فى إزالة التعديات الواقعة على أراضى الهيئة لاستثمارها، وأن الخطة التى وضعتها الشركة لجلب 60 مليار جنيه من استثمار أراضى وأصول السكة الحديد حتى 2026 تعتمد على هذا التعاون القائم حاليا من الإدارة الحالية بالهيئة فى إزالة التعديات.
 
وأوضح شريف عبد الله أن قطاع الإعلانات بالشركة كان يحقق خسائر وصلت إلى 40 مليون جنيه قبل ان يتولى مسئولية رئاسة الشركة قبل 3 سنوات لكن الشركة استطاعت تعويض هذه الخسائر وتحقيق مكاسب، لافتا إلى أن ذلك انعكس على حصيلة الإيرادات التى حققتها الهيئة وقامت بتوريدها الشركة إلى هيئة السكة الحديد لاستغلالها فى تمويل مشروعات التطوير التى تنفذها بكافة قطاعاتها.
 
وأفاد رئيس الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل أن الـ 60 مليار جنيه التى تستهدف الشركة تحقيقها حتى 2026 ستفرق كثيرا مع هيئة السكة الحديد وستساعدها على تمويل مشروعات التطوير التى تنفذها بما سينعكس على تحسين مستوى الخدمة المقدمة بالسكة الحديد، لافتا إلى أن تحقيق هذا المستهدف يتطلب تعاون كافة الجهات المختصة مع الشركة فى إزالة التعديات الواقعة على أراضى السكة الحديد وعلى رأسها المحليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة