التنظيم والإدارة يواصل فض الاشتباك مع الهيئات الحكومية قبل الانتقال للعاصمة الإدارية

الجمعة، 18 يناير 2019 08:00 ص
التنظيم والإدارة يواصل فض الاشتباك مع الهيئات الحكومية قبل الانتقال للعاصمة الإدارية
التنظيم والإدارة- أرشيفية

يواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة جهوده من أجل فض الاشتباك بين الجهاز والهيئات الحكومية المختلفة، وكان آخرها مبادرة «هيئاتنا 2020» التي أطلقتها الإدارة المركزية لترتيب وموازنة وظائف الهيئات العامة للهيئات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، باعتبار أن عام 2019 هو عام الإصلاح داخل الجهاز .

وتهدف المبادرة لمناقشة كافة الموضوعات والطلبات التي تخص الهيئات لدي الجهاز، وفقا لأمل فاروق رئيس الإدارة، وأيضا التعامل معها والبت فيها بشكل نهائي، وفي هذا الإطار تم جدولة مقابلة الهيئات بواقع 3 هيئات كل أسبوع، يسبقها إرسال استمارة استبيان للهيئة ويستعلم فيها الجهاز عن طبيعة الموضوع وتفاصيله لضمان الخروج بنتائج مثمرة من اللقاء بين الجهاز والهيئة.

وفي نفس السياق، يعمل الجهاز على تطبيق التوجيهات الخاصة بضرورة الانتهاء من ميكنة كافة آليات العمل بالجهاز، والتعامل إليكترونيا خلال عام 2020، تمهيدا للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية، كما وجه أيضا بإنهاء أي تعامل ورقي سواء داخل الجهاز بين الإدارات المختلفة أو بين الجهاز وأي جهة حكومية، وهو ما يفسر إجراءات الإدارة المركزية لمراجعة كافة الموضوعات العالقة والعمل على حلها قبل نهاية عام 2019 .

وسبق للإدارة عقد عدة اجتماعات مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار وهيئة الإسعاف المصرية وصندوق الموازنة الزراعية وهيئة موانئ البحر الأحمر والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في وقت سابق، عزم الحكومة تنفيذ خطة نقل الوزارات للعاصمة الإدارية الجديدة بحلول النصف الثاني من العام الجاري، لحين الانتهاء من الحي الحكومي بالكامل، على أن يسبقها تهيئة كافة الظروف اللازمة لتهيئة الحياة لمن سينتقل إلي العاصمة الإدارية الجديدة بناءا على توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق