هذا ما كشفته التحقيقات مع الطبيب قاتل زوجته وأبنائه الثلاثة بكفر الشيخ

الثلاثاء، 22 يناير 2019 11:00 ص
هذا ما كشفته التحقيقات مع الطبيب قاتل زوجته وأبنائه الثلاثة بكفر الشيخ
النائب العام المستشار نبيل صادق
كتب أحمد متولي

 

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، منذ قليل قرارا بإحالة الطبيب أحمد عبد الله زكي السيد، قاتل أفراد أسرته بمحافظة كفر الشيخ، للمحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة ذبح زوجته وأبنائه الثلاثة في 31 ديسمبر الماضي.

كشف أمر الإحالة الصادر من مكتب النائب العام، أن النيابة العامة تلقت  إخطاراً بتاريخ 31 ديسمبر 2018 يفيد وجود سيدة وأطفالها الثلاثة مذبوحين بالسكن الخاص بهم، وبإجراء التحريات بشأن واقعة القتل توصلت إلى أن زوج المجني عليها ووالد الأطفال طبيب يدعى أحمد عبد الله زكي السيد، ارتكب الواقعة ما دفع جهات التحقيق لإصدار قرارا بضبطه وإحضاره.

ذكر أمر الإحالة أن المتهم يعمل طبيا بشريا بمديرية الصحة بكفر الشيخ، إذ اعترف خلال التحقيقات بارتكابه جريمة القتل لخلافات مع زوجته سابقة، عقد بسببها العزم وبيت النية على التخلص منها فأعد لذلك بعض الأدوات لاستخدامها في ارتكاب جريمته عبارة عن (قفاز - حبل - لاصق – سلاح أبض سكين).

وتبين من التحقيقات أن المتهم ارتكب جريمته عن طريق تكبيل يديها وقدميها، ومن ثم طرحها أرضا وأجهز عليها مستخدما السلاح الأبيض بذبحها من العنق حتى فارقت الحياة، وتحرك إلى غرفة نوم أطفاله الثلاثة وقام بنحرهم بنفس السكين، معللا ذلك أمام النيابة لعدم وجود عائل بعد قتله والدتهم.

وبحسب التحقيقات، حاول المتهم تضليل الأجهزة الأمنية لإخفاء جريمته ومحاولة إظهارها كجريمة سرقة، عن طريق الاستيلاء على بعض المشغولات الذهبية التي تعود لزوجته المجني عليها، وبعثرة محتويات المسكن، ومن ثم حاول إيهام حارس العقار والجيران بالعثور على جثث زوجته وأبنائه الثلاثة.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة بارتكابه الجريمة، وأرشد الأجهزة الأمنية على مكان إخفاء الأدوات المستخدمة في تنفيذ جريمته، وأجرى فريق التحقيق برفقة الجاني معاينة تصويرية في مكان الحادث، إذ مثل طريقة ذبح زوجته والأطفال الثلاثة.

وتضمنت مواد الاتهام المرفقة بمذكرة إحالة النيابة العامة للمتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، ارتكابه جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة سلاح أبيض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق