الرئيس الجديد لشركة كهرباء جنوب القاهرة: العداد الديجيتال أكبر المشاكل التي تواجهنا

الإثنين، 21 يناير 2019 06:55 م
الرئيس الجديد لشركة كهرباء جنوب القاهرة: العداد الديجيتال أكبر المشاكل التي تواجهنا
محمد السيسى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء
محمد الزيني

 
قال محمد السيسي رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الجديد، إنه سيعكف خلال الفترة المقبلة على حل مشاكل المواطنين المقدرين بـ6 مليون مشترك، وأضاف «السيسي» في أول لق
 
وأكد محمد السيسى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء على أن فكرة تولي محاسب لرئاسة شركة توزيع كهرباء، هي فكرة جديدة من نوعها، مشيرا إلى أن أغلب إيرادات شركات توزيع الكهرباء تكون من خلال القطاع التجاري، وتشمل نسب التحصيل والإصدار.
 
وأضاف «السيسي» خلال لقائه بمجموعة من صحفيي قطاع الكهرباء، أنه بلاشك يواجهنا مشاكل فنية تحتاج إلى فنيين متخصصين لذلك نسعى إلى الاستعانة بكوادر فنية متخصصة في المرحلة الحالية.
 
وأكد «السيسي» على اتباع توجيهات وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر بخصوص توصيل خدمة جيدة للجمهور، و ذلك من خلال تحقيق المعادلة الصعبة ألا وهي تحصيل السعر الحقيقى للكهرباء من جمهور المستهلكين مقابل تحسين الخدمة، بالإضافة إلى تحسين تعامل المحصلين مع الجمهور.
 
وأضاف أن الشركة تسعى لنشر توعية المحصلين بكيفية التعامل مع المواطنين والأخذ في الاعتبار، اختيار الأوقات المناسبة للتحصيل من المنازل والقطاعات السكنية، مشيراً إلى أن الشركة تعمل أيضاً على مراعاة المحصل من خلال مطالبته بمتوسط أسبوعي، للتحصيل و ليس يومي كما كان متبع من قبل.
 
وكشف «السيسي» عن عدة اقتراحات يبحث تطبيقها خلال الفترة المقبلة منها تطبيق خدمة بحث الأحمال بالمنازل السكنية، حال وجود شكاوى متكررة، من خلال قياس الأحمال والكشف عن الأجهزة الأكثر استهلاكا للكهرباء بالمنزل والحد من استعمالها بشكل مبالغ فيه.
 
 
وحول المتأخرات المستحقة السداد لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أوضح «السيسي» أنها تنقسم إلى: «مستحقات على الحكومة وأخرى على شركات الأعمال، بالإضافة إلى مستحقات على المصانع و الشركات بمنطقة ٦ اكتوبر، و أخيرا مستحقات على المساكن و المحلات.
 
وأوضح «السيسي» أن مستحقات مرفق المياه فقط تفوق المليار جنيه، مشيراً إلى أن مستحقات الحكومة وشركات قطاع الأعمال سيتم دراسة تحصيلها مع مجلس الوزراء و وزارة المالية، مشيراً إلى انه تم وضع إستيراتيجية جديدة للإرتفاع بمستوى نسب التحصيل لقطاع المساكن و المحلات ، و أتوقع بنهاية الربع الأول من العام الجارى ٢٠١٩ ان يتم تحصيل جزء كبير من مستحقات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء . 
 
و حول أهم المشاكل التى تواجه الشركة خاصة و انها تضم أكبر عدد من المشتركين و الذى يبلغ حوالى ٦ مليون مشترك ، قال السيسى ان ارتفاع عدد العدادات الميكانيكية اكبر مشكلة تواجهنا حيث يبلغ عددها حوالى ٣،٨ مليون عداد ميكانيكى ، و ذلك يرجع لسهولة التلاعب بها ، و نبحث وجود حل لهذه العدادات بالإضافة إلى بعض المشاكل الأخرى الناتجة عن العدادات الديجيتال .
 
و أضاف ان مشكلة العدادات ايضا تحتاج إلى كشاف و قارىء و الحل الأمثل لذلك هو تركيب عداد مسبوق الدفع ، لأنه يمكن المستهلك من التحكم فى استهلاكه ، موضحا ان الشركة تبحث تقسيط العدادات مسبوقة الدفع للمواطنين أو تحمل الشركة لجزء من سعرها مع المستهلك ، مؤكدا ان هدف الشركة هو راحة العميل.
 
موقفه من وقف العدادات الكودية 
و حول موقف العدادات الكودية بعد القرار الأخير بوقفها ، قال السيسى أن وزير الكهرباء يدرس عرض موقف العدادات الكودية مره اخرى على رئيس مجلس الوزراء للوصول لحل .
 
و أضاف ان العداد الكودى بالطبع يخضع للقراءة و لكن الدولة ترى ان الموافقة على العداد الكودى تعطى إشارة للمواطنين لبناء عقارات مخالفة ، هذا بخلاف أن عمل ممارسة للأبنية المخالفة دون تركيب عدادات كودية لا يعطى الإستهلاك الحقيقى للمواطن .
 
على جانب اخر كشف السيسى ان الشركة تقوم حاليا بعمل تجربة على ٥٠ ألف عداد ذكى تحت الإختبار قبل تعميمه .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق