من وراء اختفاء طائرة نجم الدوري الإنجليزي الشهير؟

الثلاثاء، 22 يناير 2019 05:00 م
من وراء اختفاء طائرة نجم الدوري الإنجليزي الشهير؟
اختفاء طائرة اللاعب الأرجنتينى إيميليانو سالا
محمود علي

استيقظ العالم اليوم على نبأ اختفاء طائرة خفيفة كانت تحمل على متنها اللاعب إيميليانو سالا المنضم حديثًا لفريق كارديف سيتي لكرة القدم، من على شاشات الرادار فوق القنال الإنجليزي، في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي. 
 
وأعلنت السلطات البحرية الفرنسية نبأ اختفاء الطائرة، فيما أكد خفر السواحل البريطاني أن الطائرة المفقودة كانت في طريقها من نانت إلى كارديف وعلى متنها شخصان، من بينهما اللاعب الجديد لكارديف المشارك في البريميرليج الإنجليزي.
 
ولم يتضح تفاصيل ومعلومات أكثرعن الطائرة المفقودة، في حين رجحت وسائل إعلام ووكالات عالمية أن يكون الحادث نتيجة خلل فني في الطائرة، في وقت يدور في أذهان البعض أن يكون استهداف الطائرة نتيجة وجود لاعب كرة (سالا) على متنها، بسبب ديانته أو انتمائه أو فكره.
 
 
وكان مهاجم فريق كارديف الجديد يلعب لنادي نانت الفرنسي، قبل أن يوقع عقد مع النادي الويلزي هذا الأسبوع، بلغ قيمته نحو 17 مليون يورو، فيما أكد خفر السواحل البريطانية أنه سيقدم يد العون لخفر السواحل في جزيرة جيرنسي للبحث عن الطائرة قبالة أولديرني في جزر القنال، مضيفا أنه «لم يتم العثور على الطائرة بعد».
 
ويعتقد بحسب الصحف الفرنسية والبريطانية، أن الطائرة من نوع «بايبر 46»، فقدت في حدود الثامنة والنصف من مساء الاثنين، فيما سارعت فرق الإنقاذ إلى النزول إلى البحر من أجل البحث عليها، لكن دون جدوى.
 
وكان اللاعب الذي انضم حديثًا للنادي متحمسًا لخوض مغامرته الجديد في الدوري الإنجليزي، حيث يعتبر اللاعب ضمن أهم الوافدين للنادي الويلزي في الانتقالات الشتوية هذا الموسم، وهو ما دفع النادي إلى التعبير عن مخاوفه الحقيقية صباح الثلاثاء، بشأن وضعية مهاجمه الأرجنتيني الجديد، مشيرا إلى أنه يبحث عن توضيحات بخصوص ما حدث.
 
وكان اللاعب الأرجنتيني قال بعد ساعات من انتقاله لكارديف سيتي، أنه متحمس لخوض التجربة الجديدة مع فريق كارديف، مؤكدًا أنه انتقل من أجل العمل ومساعدة زملائه لتحقيق نتائج إيجابية.
 
الجدير بالذكر، أن نادي كارديف سيتي الصاعد إلى الدوري الإنجليزي حديثًا، يحتل المركز الـ 18 في ترتيب المسابقة، وهو في منطقة الهبوط لذا يسعى إلى استقدام لاعبين جدد من أجل مساندته في البقاء في البريميرليج للموسم المقبل.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق