مخطط أوروبي لغزو القمر قبل 2025

الأربعاء، 23 يناير 2019 02:00 ص
مخطط أوروبي لغزو القمر قبل 2025
القمر

كشفت وسائل إعلام أجنبية أن وكالة الفضاء الأوروبية وقعت عقدا مع مجموعة "أريان جروب"، لدراسة التوجه إلى القمر قبل 2025؛ ما يشكل سابقة لأوروبا.
 
وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة المتخصصة في الصناعات الفضائية، أندريه أوبير روسيل، الإثنين، تاريخ تسيير أول رحلة للصاروخ الأوروبي المستقبلي "أريان 6" وهو في 2020، حين يحل محل الصاروخ الحالي "أريان 5".
 
وقال روسيل: "هذا العقد الأول الذي أعلن عنه رمزيا خلال يوم شهد خسوفا للقمر، يمثل محطة مهمة لمجموعة (أريان جروب)".
 
وأضاف الرئيس الجديد للمجموعة، الذي تسلم منصبه في الأول من يناير/كانون الثاني الجاري: "مقتنع بأن غزو الفضاء أمر لازم لمستقبل البشرية عموما، وعلى أوروبا أن تحفظ مكانها في هذا المجال".
 
فيما أوضح مدير قسم الاستكشاف البشري والروبوتات في وكالة الفضاء الأوروبية، ديفيد باركر، أن "هذه الدراسة جزء من خطة شاملة للوكالة لجعل أوروبا شريكا أساسيا على المستوى العالم في مجال استكشاف الفضاء خلال العقد المقبل".
 
وتابع: "استخدام موارد الفضاء قد يكون مفتاح الاستكشاف الدائم للقمر".
 
واقترح رئيس وكالة الفضاء الأوروبية، يان فيرنر، في 2015، استبدال محطة الفضاء الدولية الموجودة في مدار الأرض بـ"قرية قمرية دائمة".
 
وتوقيت هذا الإعلان في 2019 مهم؛ إذ إن العالم يحيي خلال العام الحالي الذكرى السنوية الـ50 لنزول الإنسان على سطح القمر للمرة الأولى في عام 1969.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق