إشادات عالمية متواصلة بالإصلاح.. طريق مصر ممهد اقتصاديًا

الجمعة، 25 يناير 2019 12:00 م
إشادات عالمية متواصلة بالإصلاح.. طريق مصر ممهد اقتصاديًا
الرئيس عد الفتاح السيسى

إشادات دولية عديدة لقطاع الاقتصاد في مصر، على خلفية استغلال موارد الدولة في الفترة الأخيرة، في كافة المجالات وذلك في ظل إصلاح حقق نجاحات رائعة وإصرار مؤسسي على استكماله، وكان آخرها إشادة لى يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو " بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التنمية والاصلاح الاقتصادى وتطوير الصناعة المصرية بالاستفادة من الخبرات الدولية.
 
وأشاريونج إلى حرص الرئيس على بناء العلاقات الناجحة مع يونيدو وكافة المنظمات الاقتصادية فى العالم، وقال في تصريحات صحفية فى فيينا ، إنه يقدر دور مصر القوي كقاطرة للتنمية فى أفريقيا والعالم العربي مشيرًا إلى المباحثات الناجحة التى أجراها خلال زيارته إلى مصر فى ديسمبر الماضى.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل "لي يونج" مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" خلال الشهر الماضي، هو ما تحدث عنه يونج خلال التصريحات مؤكدًا أن لقائه بالرئيس السيسي أتسم بالتفاهم الشديد والمودة والرغبة فى تحقيق كل انجازات تنموية جيدة لمصر.
 
وأشار يونج إلى دعم يونيدو لمصر بكل قوة فى هذه المرحلة وسعيها إلى امدادها بالخبرات اللازمة لتطوير الصناعة المصرية وتركز على نقل الخبرات وزيادة مشاركة القطاع الخاص لافتا إلى أن الرئيس السيسسى أكد له التزام مصر بزيادة الاعتماد على برامج "يونيدو" لتحقيق أهداف التنمية الصناعية فى مصر. 
 
في سياق متصل، تناولت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى أكد فيها أن الجزء الأكثر إيلاما من برنامج الإصلاح الاقتصادى قد انتهى، مسلطة الضوء على تصريحاته التي قال فيها إن مصر قد اجتازت التداعيات الأسوأ للإصلاحات، ولم يتبق الكثير، ولن يكون أصعب مما مضى.
 
وقالت "أسوشيتدبرس"، إن سنوات الاضطراب التى أعقبت ثورة يناير قد أدت إلى شلل فى الاقتصاد وإبعاد السائحين والمستثمرين الأجانب وخفض الإنتاجية، لكن الإصلاحات أدت إلى تحسين الأمن وتحسن المؤشرات الاقتصادية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق