كوميديا سوداء في بني سويف: ورق امتحانات إعدادي ضايع يا ولاد الحلال (فيديو)

السبت، 26 يناير 2019 01:00 م
كوميديا سوداء في بني سويف: ورق امتحانات إعدادي ضايع يا ولاد الحلال (فيديو)

فتحت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، تحقيقا موسعا في واقعة «ورق إجابات 3 إعدادي»، التي تداولها نشطاء على نطاق واسع وأثارت سخرية رواد مواقع التواصل، بالإضافة إلى استبدال رئيس اللجنة والمراقب الأول.
 
كان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قد تدالوا مقطع فيديو، قالوا إنه في بني سويف، يظهر فيه رجل يقود «توك توك»، ويعلن عبر ميكروفون عن مكافأة 5 آلاف جنيه لمن يعثر على ورق إجابات ضائع من طلاب بالصف الثالث الإعداي في بني سويف.
 
 
وبحسب مقطعه الفيديو، فإن الرجل الذي كان في يديه ميكرفون: «وقع ورق إجابات نصف السنة 3 إعدادي واللي يلاقيه يبعته للإدارة التعليمية بالفشن، وهياخد 5 آلاف جنيه مكافأة».
 
وعقب تداول الواقعة أحال محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، رئيس لجنة امتحانات الإعدادية ومراقب اللجنة الأول، إلى التحقيق بالشؤون القانونية بالمديرية، عقب اختفاء 200 ورقة إجابة لطلاب الصف الثالث الإعدادي في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية بعد تأدية الطلاب للامتحانات.
 
وكشفت التحقيقات تفاصيل الواقعة، إذ أنه أثناء نقل رئيس اللجنة والمراقب الأول لأوراق إجابة التلاميذ في مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية من مقر لجنة مدرسة بدر الإعدادية بقرية تلت في الفشن إلى مركز التجميع في مركز الفشن، باستخدام دراجة بخارية خاصة بأحدهما، سقط منهم الورق ولم يستطيعوا إيجاده.
 
في غضون ذلك، قرر المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، وقف رئيس لجنة مدرسة بدر الكبرى الإعدادية بمركز الفشن، ومراقب أول اللجنة عن العمل، لمدة 3 شهور، وإحالتهما إلى النيابة العامة واستبعادهما من أعمال الامتحانات داخل اللجنة، وتكليف رئيس لجنة ومراقب أول آخر بديلا للمستبعدين، على خلفية تسببهما في ضياع كراسات إجابة مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية لطلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة بدر الكبرى بقرية تلت بمركز الفشن جنوب المحافظة.
 
وقال عبد الجابر، في تصريحات صحفية في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إن وكيل وزارة التربية والتعليم محمد حسام الدين وجه التعليمات الواردة بالقرار الوزاري رقم 113 لسنة 2013 المادة الأولى منه، التي تنص على ضمان حفظ حقوق الطلاب وعدم وقوع أي ضرر عليهم، واحتساب متوسط درجات الطلاب في باقي المواد وإدارجها لهم بمادتي الدراسات والتربية الفنية.
 
 وأشار محافظ بني سويف، إلى أن رئيس اللجنة والمراقب الأول لم ينتظرا السيارة المخصصة لنقل الإجابات من اللجان إلى الكنترول والمؤمنة عن طريق سيارات الشرطة واستخدما دراجة بخارية، لنقل أوراق الإجابات إلى الكنترول مما تسبب في فقد الأوراق.
 
وبحسب عبد الجابر، فإن رئيس اللجنة والمراقب الأول المستبعدين وهما «م. ط»، مدير مدرسة عبدالرحمن بن عوف الاعدادية، والمراقب الأول «م. ع»، معلم سعد بن أبى وقاص الرسمية للغات، والمنتدبان من التربية والتعليم لمتابعة أعمال اللجنة بمدرسة بدر الكبرى بمركز الفشن، أحيلا إلى الشؤون القانونية بالتربية والتعليم والمحافظة قبل إحالتهما للنيابة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق