حكايات المشردين بشوارع مصر: عنف المارة يقتل «إسحاق» في فيصل

الأحد، 27 يناير 2019 04:00 ص
حكايات المشردين بشوارع مصر: عنف المارة يقتل «إسحاق» في فيصل
حكايات المشردين

- الصايم: أنا عايز حد ياخدني بس يكون معاه الشرطة

يبدو أن حكايات المشردين ومآسيهم لا تنتهي، فعلى بعد خطوات من شركة المطاحن بمنطقة فيصل يجلس أحد المشردين بالشارع، الذي يعاني من عنف أهالي المنطقة معه، حتى أنه لا يجد من يعطف عليه بالطعام، اقتربنا منه ليروي مأساته، فقال إن اسمه «الصايم إسحاق»، وهو يقيم بشارع فيصل في محطة الطالبية أمام شركة المطاحن، وأنه لا يعاني من أي مرض نفسي.

واستكمل مأساته قائلا: «ماعنديش عيلة ولا أعرف حد، وعايز أوضة أعيش فيها واشتغل، وكل يوم ناس تيجي تقولي امشى من هنا بس هاروح فين ماليش مكان»، وأضاف «أنا عايز حد ييجي ياخدني من هنا بعربية ويكون معاهم الشرطة علشان في ناس بتاخد اللي زينا وتتاجر فيهم وأنا مش عايز اتبهدل».
 
وفي شارع ترعة عبدالعال الأولى بالجهة المقابلة لكشري رسلان بمنطقة فيصل، ظهر شخص اتخذ من هذه المنطقة مقرا له، رافضا التحدث مع أي شخص، بل إنه يعتدي على كل من يحاول الاقتراب منه من أهالي المنطقة. 
 
وذكر ياسر صاحب محل يجلس أمامه هذا المشرد، أن هذا الشخص ظهر منذ أسبوع ولا يعلم أحد عنه أي شيء، مؤكدا بأنه في كثير من الأحيان يكون هادئا، إلا أنه يظل يصرخ في وجه من يقترب منه، وقد يجلس ثلاثة أشخاص يتخذون من مدخل مسجد الخازندارا مأوى لهم بعد الانتهاء من بيع المناديل والكتب الدينية أمام المسجد، حيث يرفض الأشخاص الثلاثة الحصول على أي إعانات من المارة، مكتفين بالإقامة والنوم بمدخل المسجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة