براعم الأزهر يتألقون في الكورال والعروض المسرحية بجناح الأزهر في معرض القاهرة للكتاب

السبت، 26 يناير 2019 02:32 م
براعم الأزهر يتألقون في الكورال والعروض المسرحية بجناح الأزهر في معرض القاهرة للكتاب
براعم الأزهر
كتبت منال القاضي

حظيت العروض المسرحية وفقرات الكورال "الغناء الجماعي" التي قدمها براعم الأزهر، اليوم السبت، في ركن الأنشطة الفنية بجناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بإقبال كبير وتفاعل واسع من زوار الجناح.
 
وشارك في العروض طلاب مرحلة رياض الأطفال من مجمع مدينة نصر ومعهد الروان الأزهري، حيث قدم براعم مجمع مدينة نصر مسرحية بعنوان "إلا صلاتي" وكورال شامل؛ تضمن أسماء الله الحسنى وأناشيد وطنية ونشيد عن الأزهر، وفقرات للشعر والإلقاء عن القدس.
 
أما براعم معهد الروان الأزهري فقد بدأ عرضهم بآيات قرآنية، ثم استعراض بعنوان "قرآني في قلبي"  ونشيد بلادي بلادي، إضافة لفقرات مسرحية عن الدعوة للتسامح والأخلاق الحميدة 
 
ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.
 
ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.
 
WhatsApp Image 2019-01-26 at 2.29.54 PM
 
WhatsApp Image 2019-01-26 at 2.29.55 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق