المقاصة بوابة الانتصارات.. هل يصحح الزمالك أخطائه السابقة؟

الإثنين، 28 يناير 2019 03:00 ص
المقاصة بوابة الانتصارات.. هل يصحح الزمالك أخطائه السابقة؟
الزمالك

تأكيدًا على حالة التألق التي يعيشها نادي الزمالك في الفترة الأخيرة، والتي لم يمر بها منذ سنوات، يسعى النادي الأبيض إلى تحقيق الفوز على نظيره مصر المقاصة الثلاثاء المقبل في الثامنة من مساء بعد غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري الممتاز، التي تقام على ستاد بتروسبورت
 
وتأتي هذه المباراة الهامة للزمالك في وقت يحتل فيه الأبيض صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 42 نقطة، بعد تحقيق الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى 3 مباريات والهزيمة فى مباراة، فيما سجل لاعبيه 39 هدفًا واستقبل 14 هدفًا، في المقابل يقع مصر المقاصة، المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة، حققهم من الفوز فى 9 مباريات والتعادل فى 3 مباريات والهزيمة فى 7 لقاءات أخرى.
 
ويأمل الزمالك في هذه المباراة تحقيق ثلاثة نقاط أمام المقاصة لمواصلة المنافسة على لقب الدوري الممتاز لهذا الموسم، والذي تظهر بين الوقت والآخر صعوبته خاصة مع اقتراب الأهلى من المنافسة بانتصاراته المتتالية.
 
الزمالك والمقاصة
 
 
- الزمالك يسعى للعودة للانتصارات من بوابة المقاصة
 
يسعى الزمالك لتعويض تعادله أمام بيراميدز، فى اللقاء الذى جمع بينهما مساء الخميس الماضى،  محاولًا عبر خطط السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، علاج الأخطاء الدفاعية التى ظهرت فى مباراة الفريق أمام بيراميدز، وتسببت فى استقبال مرمى الأبيض لثلاثة أهداف.
 
وأكد  المدرب السويسرى أن عماد السيد حارس مرمي الزمالك، الذي ظهر كأساسيًا في المباراة الأخيرة، أخطأ فى الهدف الثاني لبيراميدز مشيرًا أنه لا يتحمل مسئولية الثلاثية وإن الفريق ككل يتحمل النتيجة وعليه مواصلة الاجتهاد مع الفريق.
 
 
 
- الأبيض يُصحح أخطاء مواجهة بيراميدز
 
الزمالك
 
- أوباما يُطيح بمحمد إبراهيم من التشكيل
 
ويشهد تشكيل الزمالك أمام مصر للمقاصة، عودة يوسف إبراهيم "أوباما" للتشكيل الأساسى، على حساب محمد إبراهيم بعد غيابه عن اللقاء الماضى أمام بيراميدز للإيقاف، حيث يُعتبر أوباما من العناصر الأساسية للزمالك وأكثر اللاعبين مشاركة مع جروس فى بطولة الدورى الممتاز، بعدما شارك فى 16 مباراة فى الدورى، احرز خلالهم 7 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى.
 
 
 
على الرغم من تفوق المقاصة على الزمالك فى تاريخ مواجهاتهما؛ إلا أن السويسرى جروس، استطاع إنهاء العقدة فى الدور الأول من مسابقة الدورى الجارية، بعدما حقق الفوز على الفريق الفيومى بهدف دون رد، أحرزه الكونغولى كابونجو كاسونجو، بعد غياب انتصارات الأبيض أمام الفريق الفيومى لمدة 816 يومًا، وتحديدًا منذ اللقاء الذى جمع بينهما فى منافسات الجولة التاسعة والعشرون موسم 2015 – 2016.
 
 
في نفس الوقت لم يحقق يوسف الكثير من الانتصارات مع الفرق التى دربها ضد الزمالك، حيث نجح الأبيض فى تحقيق الفوز على أندية طلعت يوسف فى 11 مباراة فيما هُزم الأبيض أمامه فى 5 مباريات، وتعادلا فى 5 مباريات أخرى، سجلت أندية طلعت يوسف فى مرمى الزمالك  11 هدفًا فيما استقبل من الأبيض 28 هدفًا.
 
طلعت يوسف
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق