رئيس حي العجوزة يصف أهالي إمبابة وبولاق بـ«الأوباش والبطلجية».. ماذا قال البرلمان؟

الأحد، 27 يناير 2019 01:58 م
رئيس حي العجوزة يصف أهالي إمبابة وبولاق بـ«الأوباش والبطلجية».. ماذا قال البرلمان؟
النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
مصطفى النجار

أعلن النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن تقدمه بمذكرة لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، بشأن تطاول اللواء جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة بمحافظة الجيزة، على أهالي إمبابة وبولاق الدكرور، ذلك بعد أن وصفهم بـ«الأوباش والبلطجية».
 
جاء ذلك أثناء مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب إحاطة مقدم من النائبة هانم أبو الوفا بشأن المقاهي المنتشرة خلف مسرح البالون بحي العجوزة.
 
وأكد الحسيني، في مذكرته، أن رئيس حي العجوزة عقب علي طلب الإحاطة بقوله: «أصحاب المقاهي ناس من إمبابة وبولاق الدكرور ومش من العجوزة ودول بلطجية وأوباش»، فيما قدم اللواء حمدي الجزار، ممثل وزير التنمية المحلية اعتذار عن وصف رئيس الحي للأهالي بذلك، إلا أن النائب محمد الحسيني قرر تقديم مذكرة لرئيس المجلس، كونه نائب بولاق الدكرور، ولا يجوز التطاول بحق المواطنين  بهذه الصورة، خاصة أن هذا التجاوز ليس الأول مكن نوعه من قبل رئيس حي العجوزة بحق المواطنين.
 
وتضمن طلب الإحاطة المقدم من النائبة هانم أبو الوفا، أن المقاهي المنتشرة خلف مسرح البالون مخالفة ولا توجد لها مواعيد فتح وإغلاق، وتقوم بفرش الطرق وتتسبب في تعطيل حركة المارة، متسائلة عن دور الحي والمحافظة لمواجهة مثل هذه الإِشكاليات، كما ناقش الاجتماع أيضا عدم الانتهاء من تنفيذ الحيز العمراني لمدينة مطاي والقري التابعة لها وذلك لمنع البناء العشوائي وتحديد أماكن البناء التي لا تصلح لذلك الأمر الذي أدي إلى ارتفاع سعر الأراضي بطريقة مبالغ فيها بسبب قله المعروض واختناق الحيز العمراني.

 

تعليقات (1)
المقاهى فى الأسكندرية - سموحة - حتى الفجر
بواسطة: محمد أحمد جمال رضوان
بتاريخ: الإثنين، 28 يناير 2019 10:02 ص

هل معقول مقهى بمحل يقوم بأحتلال ممر بين 3 عمارات ويبنى تندة حديدية وأرضية وسور صغير يعوق المرور من الممر - والأدهى شباب يضحك بطرقة هيستيرية كما لو كان متعاطيا لمخدر ما - يوميا حتى الفجر تحت نوافذنا وغرفنا - مقهى جوهرة سموحة أمام مستشفى أندلسية - أضف لكل ما سبق : الفحم والشيش بالعشرات وتجهيزها تحت نوافذنا ؟ أين قانون الأماكن المقلقة للراحة ؟ كيف ننام ونستريح فى منازلنا مع جمهرة شلل الشباب وأصواتهم وصخبهم وأستهتارهم وجمهرتهم - ارجوكم أغيثونا

اضف تعليق