تدني رواتب وحوافز المعلمين: البرلمان يستدعي وزير التعليم لاتخاذ القرار الحاسم

الإثنين، 28 يناير 2019 01:00 م
تدني رواتب وحوافز المعلمين: البرلمان يستدعي وزير التعليم لاتخاذ القرار الحاسم
الدكتور محمد خليفة
مصطفى النجار

 
تعددت طلبات الإحاطة المقدمة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب الخاصة برواتب المعلمين في كل المحافظات في الفترة الأخيرة، فبعد أيام قليلة من طلب إحاطة تقدم به  إحدى أعضاء مجلس النواب بالصعيد، بشأن مطالب المعلمين بجعل المرتبات والمكافأة على أساسي 2019، قدم الدكتور محمد خليفة نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد طلب جديد بهذا الشأن، ما يشير إلى أن هذا التحرك من قبل البرلمان جاء لتطوير المنظومة التعليمية. 
 
وتقدم الدكتور محمد خليفة نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب موجهًا للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تطوير منظومة التعليم في ظل تدني رواتب المعلمين في كل المحافظات ما يتسبب في خلل في تطبيق منظومة التعليم الجديدة التي ترتكز علي المُعلم.
 
وانتقد النائب محمد خليفة في طلب الإحاطة، ما أسماه بـ «استهانة وزارة التربية والتعليم بالحالة المادية للمعلم وعدم الأرتقاء به وعدم صرف الحوافز والعلاوات على أساس مرتب عام 2014 وعدم الصرف علي أساسي عام 2019».
 
وطالب خليفة بتحويل طلب الإحاطة الذي تقدم به للمناقشة في لجنة التعليم بالبرلمان واستدعاء وزير التربية والتعليم والجهات المعنية الأخرى، لاتخاذ القرار المناسب لارتقاء بالحالة المادية للمعلم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة