شكرى يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي بمقر الخارجية اليوم

الثلاثاء، 29 يناير 2019 05:00 ص
شكرى يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي بمقر الخارجية اليوم
وزير الخارجية سامح شكرى وميخائيل بوجدانوف

يلتقى سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، ميخاييل بوجدانوف، المندوب الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط وأفريقيا، بمقر وزارة الخارجية.
 
وأكد المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، أن الرئيس السورى بشار الأسد قادر على الفوز بانتخابات بلاده التالية.
 
وأضاف بوجدانوف، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية، أن الأسد يحظى بشعبية كافية، ولو لم يكن كذلك لكانت نتائج السنوات الأخيرة مغايرة، وردا على سؤال حول إمكانية أن يفوز الأسد فى انتخابات الرئاسة، قال بوجدانوف "بالطبع أعتقد أن ذلك ممكن".
 
ومن المتوقع أن تجرى الانتخابات الرئاسية المقبلة فى سوريا عام 2021، وقد فاز الأسد فى السباق الرئاسى السابق عام 2014 بنسبة 88.7 % من الناخبين، حسب المعطيات الرسمية.
 
استقبل سامح شكري وزير الخارجية، الأحد، "جير بيدرسون" المبعوث الخاص الجديد للسكرتير العام للأمم المتحدة إلى سوريا، وذلك للتباحث بشأن آخر المُستجدات على الساحة السورية، وتبادل الرؤى حول سُبل دفع العملية السياسية، والتعامل مع تحديات الوضع الإنساني هناك، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب، بما تشمله من ضمان عدم تسرب المُقاتلين الأجانب والعناصر الإرهابية المُتطرفة من مناطق تمركزها إلى باقي أنحاء سوريا وسائر دول المنطقة.
 

وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن المبعوث الأممي الجديد حَرص على أن تأتي مصر ضمن طليعة الدول التي يتشاور معها حول الملف السوري عقب توليه منصبه مؤخراً، والاستماع إلى رؤية القاهرة حول المُضيّ قُدماً في المسار السياسي لحل الأزمة، لاسيما على ضوء الموقف المصري المتوازن الذي يهدف إلى استعادة وحدة واستقرار سوريا وسلامة أراضيها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق