رسائل مشبوهة تستهدف عملاء بنوك السعودية والإمارات.. وشكوك حول دور قطري إيراني

الثلاثاء، 29 يناير 2019 08:00 م
رسائل مشبوهة تستهدف عملاء بنوك السعودية والإمارات.. وشكوك حول دور قطري إيراني
الشرطة الإماراتية

رسائل نصية مشبوهة يتلقاها المواطنين الإماراتين في الفترة الأخيرة، تثير الشكوك حول أهدافها، وما ورائها من تحركات وخطوات تستهدف أمن البلاد، وهو ما دفع القيادة العامة للشرطة بإماراة الشارقة إلى توجيه تحذير للمواطنين.

وكشفت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن وجود رسائل نصية مشبوهة تصل إلى المواطنين من قبل مجهولين يدعون أنهم من موظفي البنوك بحجة أنهم يقومون بتحديث بياناتهم المصرفية، محذرة من التعامل معها.

وعبر الحسابات الرسمية فى مواقع التواصل الاجتماعى، كشفت الشرطة بحسب ما نشرت "البيان" الإماراتية، عن طلب بعض المجهولون معلومات تتعلق بحسابات المواطنين المصرفية وأرقام بطاقات السحب الخاصة بهم والأرقام السرية حيث يتم استغلال هذه المعلومات في الدخول إلى حساباتهم وسرقة أموالهم.

وتابعت شرطة الشارقة، بحسب بيان صحفي، باستمرار هذه الجرائم وضبط مرتكبيها داعية عملاء البنوك الذين يتلقون مثل هذه الرسائل بتجاهلها تماما وعدم التعامل معها بأى صورة من الصور.

وتثير الشكوك حول تورط جهات خارجية في هذا الاحتيال على رأسها دول تدعم الإرهاب مثل قطر وإيران، لاستهداف البنوك الإماراتية والسعودية والبحرينية في الخليج، حيث تكرر الأمر في المملكة العربية السعودية قبل أسابيع قليلة، وهو ما كشفته بنوك المملكة ذاتها.

وكانت البنوك السعودية قد حذرت في وقت سابق العملاء من التجاوب مع رسائل نصية، جرى تداولها خلال الأيام الماضية عبر أجهزة الجوال، تعود لجهات محتالة، تزعم تمثيلها بنوكًا سعودية، وتزعم هذه الجهات حظر بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالمتلقي تحت ذريعة التحديث، وتدعوهم للتواصل معهم لهذه الغاية بأرقام مشبوهة مدونة في الرسائل.

وخرج الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، ليحذر من تلك الرسائل، التي ينطوي مضمونها على محاولات احتيال، قائلًا: «هذه الرسالة يُهدف من ورائها إلى الإيقاع بالعملاء، واختراق بياناتهم وحساباتهم المصرفية عبر إيهامهم بأسباب تدفعهم للتواصل معهم.. داعيًا إلى ضرورة تجاهل تلك الرسائل، وعدم التفاعل معها على الإطلاق».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق