ما فائدة قناة السويس الجديدة؟.. مميش يوضح الحقائق لنواب الشعب تحت القبة

الثلاثاء، 29 يناير 2019 04:00 م
ما فائدة قناة السويس الجديدة؟.. مميش يوضح الحقائق لنواب الشعب تحت القبة
قناه السويس
مصطفى النجار

أكد رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس الفريق مهاب مميش، وجود خطة لمضاعفة عائدات القناة بنسبة 100 % بحلول عام  2023، مضيفًا خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب فرج عامر ، اليوم الثلاثاء، أن المناطق الصناعية في محور قناة السويس تهدف إلى تعزيز ثقافة القيمة المضافة للبضائع التي تمر من قناة السويس.
 
ولفت الى أن صناعة السفن العلاقة كانت أحد أهم العوامل التي أدت إلى التفكير في حفر قناة السويس الجديدة، وإقامة المنطقة الاقتصادية.
 
وأضاف الفريق مميش أن حركة التجارة حول العالم تغيرت من الشمال إلى الجنوب واصبحت من الشرق للغرب، وأغلب هذه التجارة تمر عبر قناة السويس. 
 
واستكمل حديثه: القناة الجديدة مرتبطة بالمنطقة الاقتصادية، وأن القناة القديمة كان بها بعض الملاحظات، قائلا "لو عطلت مركب واحدة فى القناة القديمة تتوقف حركة التجارة العالمية".
 
وقال مميش إن تعميق القناة كان أمرا لابد منه للتعامل مع الأجيال الجديدة من السفن العملاقة، موضحا أنه تم تعميق القناة من 16 إلى 24 متر عمق للتعامل مع السفن العملاقة، قائلا "وبهذا الوضع نكون أسرع وأكبر قناة ملاحية تتعامل مع السفن العملاقة".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا