«المنديل فيه ايه».. تاريخ من النضال والصراع على قطعة القماش البيضاء في الأفراح (فيديو)

الأربعاء، 30 يناير 2019 12:00 م
«المنديل فيه ايه».. تاريخ من النضال والصراع على قطعة القماش البيضاء في الأفراح (فيديو)
كتب| أحمد قنديل

"أجواء من البهجة والسرور تعم على القاعة الكبرى احتفالًا بالعروسين، والجميع من حولهم منشغل بالاحتفال والرقص، فلا مجال للخصومة أو التنافس في شيء، حتى جاءت اللحظة التي وقف الجميع فيها خلف العروسين تأهبًا واستعدادًا لساعة الصفر التي يبدأ فيها الاقتتال، وما أن أنهى المأذون الشرعي كلماته المتممة للزيجة، بدأت الاقتتال من جانبي المأذون، فالكل أسقط بيده غرضًا في الفوز بمنديل المأذون من أجل الاحتفاظ به، وعلى هامش هذا الاقتتال ظل المأذون متأرجحًا بين الجبهتين يتلقى عدد من اللكمات".. هكذا الحال في أغلب الاحتفالات بالزواج، فغالبية المدعوين يكون لديهم الغربة في الحصول على المنديل المستخدم من قبل المأذون ليحتفظون به كذكرى.

                

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، مثير للضجة والطرافة، حيث رصد لحظة نشوب منافسة بين المدعوين في أحد الأفراح المصرية للفوز بمنديل المأذون.

ويظهر في مقطع الفيديو، لحظة اختتام المأذون لمراسم الزواج، ومن ثم بدء المدعوين في محاولة سحب المنديل، ما أدى لاختفاء المأذون وسط الاقتتال الدائر، ذلك الأمر أثار ضجة من السخرية عبر منصات التواصل المختلفة.

يقول محمود عبده مأذون شرعي، أنه شارك في الكثير من الزيجات وشهد الكثير من المواقف الطريفة المختلفة سواء كانت شجارات أو غيرها، إلا أن هناك موقف موحد في كل الأفراح يحدث منذ عشرات السنين، وهو شجار المنديل، مشيرًا إلى أن القاعة في ذلك الوقت تتحول إلى ساحة مليئة بالهرج.

ويضيف، وغالبًا ما تتسبب تلك المنافسات في إصابة المأذون، موضحًا أنه ذات مرة سقط على الأرض وأصيب بكدمات بسبب تدافع المدعوين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق