يقودها ملياردير يهودي.. تعرف على التاريخ الأسود لـ«رايتس ووتش»

الخميس، 31 يناير 2019 08:00 م
يقودها ملياردير يهودي.. تعرف على التاريخ الأسود لـ«رايتس ووتش»
منظمة هيومان رايتس ووتش

هيومان رايتس ووتش، وBBC، وغيرها من المؤسسات التى اعتادت الفترة الأخيرة مهاجمة مصر من خلال تقارير مشبوهة تفتقد لأدنى معايير المهنية والمصداقية، وهومايثبت منهجية تلك المؤسسات فى محاولة زعزعت الأمن القومى المصرى، ولم تكن حركة 6ابريل ببعيدعن تلك المخططات والتى خرجت علينا أحد أعضائها فى هجوم حاد على الدولة المصرية من خلال تصريحات وتعبيرات نابية، يرفضها الجميع من أبناء هذا الوطن، الذين تنبهوا جيدأ لحجم المؤمورات التى تحاك ضد مصر، وهو ما دفعهم  لعدم الأنسياق خلف تلك التصريحات العدوانية.
 
وبعد أن خرج بيان النيابة العامة ليفضح التقارير المشبوهة لهيومان رايتس ووتش ضد مصر، وادعاءاتها الكاذبة تجاه أوضاع حقوق الإنسان فى البلاد، فتح نواب البرلمان النار على هذه المنظمة الحقوقية،  كاشفين تاريخها الأسود فى نشر ادعاءات كاذبة تستهدف من خلالها الضغط على الدول العربية، وعلى رأسها مصر، ذلك بهدف تنفيذ مخططات الدول المعادية للمنطقة.
 
فى البداية قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن منظمات مثل الكرامة والعفو الدولية وهيومان رايتس ووتش، وهيومان فرست هى منظمات تنشر تقارير محرضة ضد الدول العربية التى تكافح الإرهاب، ودائما ما تأخذ بوجهات نظر قيادات الإخوان فى تقاريرها.
 
وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام حول التقارير المحرضة التى تصدرها هيومان رايتس ووتش، خاصة ان هناك تقارير حقوقية صادرة من تلك المنظمة تتضمن الاستناد إلى شهادات قيادات إخوانية متهمة بعمليات إرهابية وقتل وعنف وهو ما يجعل هذه التقارير هدفها التحريض ضد مصر.
 
وأوضح النائب محمد الغول، أن تقارير هيومان رايتس ووتش تستهدف من خلال تلك التقارير إعطاء غطاء إعلامى وحقوقى لتلك التنظيمات الإرهابية والدفاع عنها أمام المجتمع الدولى لهدف دول معادية للمنطقة.
 
ولفت، إلى أن من يقود تلك المنظمة هو جورج سورس الملياردير اليهودى الأمريكى، وهو ما يجعل هدف تلك المنظمة هو التحريض ضد المنطقة العربية والدفاع عن الإرهابيين.
 
وفى ذات الإطار أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، وعضو مستقل بمجلس النواب، أن تقارير كل من هيومان رايتس ووتش، ومنظمة العفو الدولة تجاه مصر خلال السنوات الأخيرة أصبحت مسيسة بشكل واضح ، وتهدف إلى الضغط على مصر عبر ادعاءات غير حقيقية وغير موجودة.
 
وقال وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، فى تصريحات صحفية، إن حرص مصر على الرد على ادعاءات هيومان رايتس ووتش بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر يهدف إلى توضيح الحقيقة للمجتمع الدولى، وبيان أن هذه المنظمة هدفها هو الإضرار بسمعة مصر عبر تلك الادعاءات والأكاذيب.
 
ولفت النائب محمد أبو حامد، إلى أن هيومان رايتس ووتش  تركز بشكل أساسى على شهادات إخوانية مغرضة تستهدف من خلالها أن تنقل أكاذيب الإخوان وتدافع عنهم ضد الدولة المصرية، وبالتالى فسرعة الرد  المصرى على تلك الادعاءات الإخوانية والتقارير الكاذبة عن القاهرة.
 
النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، شدد على أهمية بيان النيابة العامة الذى يفضح فيه تقارير منظمة هيومان رايتس ووتش المشبوهة، مشيرا إلى أن تقارير المنظمة الحقوقية الدولية مدفوعة الأجر من قوى عالمية ودول تعادى مصر.
 
وقال عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، فى تصريحات صحفية، إن مصر تفتضح دائما هذه المنظمة وتقاريرها المشبوهة بشكل مستمر، واستمرار هذه المنظمة الدولية فى نشر تقاريرها المشبوهة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ضرورة استمرار جهود وزارة الخارجية المصرية لتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر إلى دول العالم.
 
ولفت، إلى أن كل من وزارة الخارجية المصرية وكذلك البرلمان، يقومان بجهود كبيرة نحو فضح هذه المنظمات الحقوقية الدولية التى تستهدف القاهرة، وهناك تواصل دائم مع المسؤوليين فى دول العالم للتوضيح بالأدلة والبراهين كذب وادعاءات تلك التقارير الحقوقية المحرضة.
 
كانت النيابة العامة أصدرت بيانا بشأن مزاعم ما ورد بتقرير هيومان رايتس ووتش حول حقوق الإنسان فى مصر، مؤكدة أن التحقيقات أثبتت مخالفة ما تضمنه تقرير هيومان رايتس ووتش للحقيقة، حيث أوصت النيابة العامة هيومان رايتس ووتش بتوخى الدقة فيما تنشره من بيانات حول حقوق الإنسان فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق