19% نموا في أعمال "النصر للمقاولات" بمحور قناة السويس والعاصمة الإدارية

السبت، 02 فبراير 2019 04:00 م
19% نموا في أعمال "النصر للمقاولات" بمحور قناة السويس والعاصمة الإدارية
عاطف بربرى

حققت أعمال شركة النصر العامة للمقاولات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في مختلف المشروعات القومية في العاصمة الإدارية، ومحور قناة السويس، ارتفاعا بلغ 19% عن العام المالى السابق.

المهندس عاطف بربرى، مساعد رئيس مجلس إدارة شركة النصر العامة للمقاولات، قال إنه على الرغم من مرور الشركة بأزمة سيولة، إلا أنه تم تدعيم الأصول بنحو 44 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى.

وقال بربري في تصريحات صحفية، إن الشركة نفذت حجم أعمال بلغ نحو 2.83 مليار جنيه، بما فيها أعمال الشركة، مشيرًا إلى أن صافي الربح بلغ نحو 86 مليون جنيه بارتفاع  41%.

وأضاف أن أجر العامل ارتفع ليحقق نحو 61.3 ألف جنيه سنويًا، مقارنة بـ 49.1 ألف جنيه العام السابق، بزيادة قدرها 25 %، موضحًا أن إدارة الشركة تبذل مجهودات كبيرة لتحصيل المستحقات لدى الغير بهدف سداد كافة مستحقات العاملين.

وتستهدف شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، الوصول بإجمالى حجم الأعمال إلى 3.5 مليار جنيه خلال 2019.

وقال بربري، في تصريحات سابقة، إن إجمالى حجم الأعمال خلال 2018 الماضى بلغ 2.832 مليار جنيه، وأن الشركة تستهدف الشركة مضاعفة حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة، في إطار ما تحصل عليه من إسنادات للعمل بالمشروعات القومية الكبرى، فضلاً عن خطتها لاستغلال الأصول التابعة لها.

وقال إن الشركة تستهدف زيادة إجمالى التعاقدات الموقعة خلال 2019 لتصل لنحو 5.6 مليار جنيه، لافتاً إلى تلقى الشركة مخاطبات بشأن الحصول على حزمة من المشروعات الكبرى عن طريق الإسناد المباشر، والمقرر أن تشمل 3 مشروعات كبرى فى مجال الطرق بداخل عدد من المحافظات.

وتقترب الشركة من الحصول على إسناد مشروع آخر أسفل الطريق الدائرى الجديد ضمن التجهيزات الخاصة بمشروع القطار المكهرب «السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة»، متوقعاً أن تتراوح القيمة الإجمالية لهذه المشروعات والتى تقترب الشركة من الحصول على الإسنادات الخاصة بها نحو 1.5 إلى 2 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق