مليارات مصر المهدرة.. 5 طلبات إحاطة يناقشها البرلمان للحفاظ على أموال الشعب

السبت، 02 فبراير 2019 05:00 م
مليارات مصر المهدرة.. 5 طلبات إحاطة يناقشها البرلمان للحفاظ على أموال الشعب
المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
مصطفى النجار

تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، غدًا الأحد، 5 طلبات إحاطة حول إهدار المال في المنشآت التابعة للدولة، إذ يُطالب نواب الشعب في طبات الإحاطة، بضرورة الحفاظ على المال العام، ومساءلة المسئولين الحكوميين عن إهدار أموال الشعب.
 
ومن المقرر أن تناقش لجنة الصناعة بالبرلمان، طلبى الإحاطة المقدمان من محمد أحمد فؤاد، بشأن إهدار الشركة الشرقية للدخان للمال العام من خلال التراخي في اتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة تهريب وصناعة السجائر المقلدة، وحماية العلامة التجارية لها، وتحديداً منتج كليوباترا، والوقوف على استراتيجية طرح الشركة لحصة إضافية في البورصة، وبيان أبعاد الإطاحة بعدد من رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية -حسبما ورد فى طلبي الإحاطة.
 
طلبا الإحاطة المقدمان من النائبين عبدالحميد كمال، وطارق فاروق متولي، بشأن المشكلات التي تعاني منها شركة النصر للأسمدة بالسويس، وعدم تطويرها رغم إمكانياتها من الأراضي الشاسعة، والخبرات الفنية، وقربها من الموانئ والسكك الحديدية - حسبما ورد بطلبي الإحاطة.
 
طلب الإحاطة المقدم من العضو أحمد همام، بشأن إهدار المال العام والفساد الإداري وتلوث البيئة من مصنع السماد بمدينة طلخا محافظة الدقهلية وأصبح عبئاً على موازنة الدولة -حسبما ورد بطلب الإحاطة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة