قبل أبو ظبي.. 5 زيارات تاريخية للبابا فرنسيس إلى الدول العربية والإسلامية (صور)

السبت، 02 فبراير 2019 12:40 م
قبل أبو ظبي.. 5 زيارات تاريخية للبابا فرنسيس إلى الدول العربية والإسلامية (صور)
البابا فرنسيس

اهتمام عالمي وعربي بزيارة قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، المرتقبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في الـ3 من فبراير، كأول زيارة يقوم بها لشبه الجزيرة العربية.

وفي إطار هذا الاهتمام، سلط موقع "southcoastsun.co.za" الضوء على الزيارة التاريخية في تقرير مفصل ركز على عرض زيارات البابا فرنسيس للعديد من الدول العربية والإسلامية منذ توليه الباباوية في عام 2013.

الأردن وفلسطين

في مايو من عام 2014، أجرى البابا فرنسيس زيارة تاريخية إلى العاصمة الأردنية عمان، وسط استقبال وصفته وسائل إعلام عربية وأجنبية بالرائع من الملك عبدالله الثاني، حيث التقى البابا اللاجئين السوريين، ليطير بعد ذلك إلى الأراضي المحتلة في فلسطين، داعياً إلى السلام وحاجا إلى الأراضي المقدسة في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، حيث أقام شعائر صلاة صامتة من أجل السلام.

2- ألبانيا

لم تتوقف جولات البابا فرنسيس الخارجية لدعم روح السلام والمحبة، حيث قام بزيارة ألبانيا في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2014، وأثنى على روح التفاهم والتعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين الكاثوليك والأرثوذكس، حيث وصف روح المحبة بين أطياف الشعب الألباني بـ"الهدية الثمينة للبلاد".

3- جمهورية أفريقيا الوسطى

تلقى البابا فرنسيس ترحيباً حاراً من الشعب والحكومة في جمهورية أفريقيا الوسطى، أثناء زيارته للبلاد في نوفمبر/تشرين الثاني في عام 2015، وقام خلال زيارته التي استمرت لنحو 26 ساعة بالتوجه إلى أحد المساجد في حي بانغي، ذو الأغلبية المسلمة، حيث قال "المسيحيون والمسلمون أخوة معاً، يجب أن نقول لا للكراهية، ولا للانتقام والعنف"، وذلك بعد أحداث العنف الطائفي التي كانت تشهدها البلاد في تلك الفترة.

4- جمهورية مصر العربية

بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني لجمهورية مصر العربية قبل 17 عاماً، جدد البابا فرنسيس زيارته لجامعة الأزهر في شهر أبريل من عام 2017، حيث التقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، في المؤتمر الدولي للتسامح.

وأشار البابا فرنسيس خلال كلمته في المؤتمر إلى أن الإيمان الحقيقي يعتمد على ثقافة الحوار والاحترام والأخوة.

5- ماينمار وبنجلاديش

أثناء زيارته، التي استمرت لـ4 أيام لكل من ماينمار وبنجلاديش، طلب البابا فرنسيس "الغفران" من اللاجئين المسلمين من الروهينجا، الذين فروا بمئات الآلاف من الاضطهاد البوذي في ميانمار المجاورة.

والتقى البابا فرنسين خلال زيارته بـ16 من ممثلي لاجئي الروهينجا المسلمين، حيث طلب بعد تلك المقابلة من رجال الدين البوذيين التغلب على الكراهية والعنف تجاه مسلمي الروهينجا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة