«عادة كل سنة».. تعرف على شروط التقدم لمسابقة الأم المثالية بمحافظة القاهرة

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 10:00 ص
«عادة كل سنة».. تعرف على شروط التقدم لمسابقة الأم المثالية بمحافظة القاهرة
الأم المثالية
ماجد تمراز

أولت محافظة القاهرة اهتماماً واضحاً علي مدار السنوات الماضية بدور الأم وتضحياتها، وخصصت يوماً للاحتفال بعيدها، من خلال تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة، من خلال التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة.

وتضم قائمة الاختيارت من الأمهات التي ترشحها المديرية ممن يقدمن أوراقهن وحالتهن الاجتماعية، لإدارة التضامن بالأحياء.

ويقع الاختيار على الأمهات ممن يتقدمن، وأمهات الشهداء والأمهات من الموظفات اللاتي يعملن بإدارات المحافظة وقطاعاتها المختلفة.

واعتاد المحافظون المتعاقبون على العاصمة، على تقديم هدايا مادية ومعنوية للأمهات المثاليات، ويتم تسليمها لهن في الاحتفالية التي تُنظمها المحافظة كل عام بحضور عائلاتهن وأبنائهن.

وتتنوع الجوائز التي تحصل عليها الأمهات المكرمات، فتبدأ بملبغ مالي يتخطي الـ 1000 جنيه، وأجهزة كهربائية متنوعة، وأحيانًا تصل الجائزة إلى رحلة عمرة.

وحدد القائمون على تلك المسابقة مجموعة من الشروط، لمن يرغب في التقدم لتلك المسابقة، وهي ألا يقل سن المتقدمة للمسابقة عن 50 عام.

ويُلحق بالطلب الذي يتم تقديمه قصة عطاء وتضحية حقيقية، قدمت من خلالها المتقدمة نموذجاً مشرفاً ومُضحياً للمجتمع، وأن يكون جميع أبناءها حاصلين علي مؤهل عالي.

ويُستثني من هذا الشرط الأبناء من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، أما عن أهم شرط هو أن لا تكون الأم حصلت علي نفس الجائزة من قبل.

أما عن الورق الذي يتم تقديمه، فيُلحق صورة من الرقم القومي للمتقدمة ليتم تحديد عمرها القانوني، بالإضافة إلي صورة من المؤهل الدراسي للأبناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق