نواياها صالحة وصادقة.. هكذا علق «جعجع» على وثيقة «الأخوة من أجل السلام»

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 03:00 م
نواياها صالحة وصادقة.. هكذا علق «جعجع» على وثيقة «الأخوة من أجل السلام»
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

تبنى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع،  ما قاله العلامة علي الأمين عضو مجلس حكماء المسملين، عن «وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك»، مرفقا تغريدة بصورة عن ما قاله الأمين.
 
وأضاف جعجع في تغريدة ثانية: «من هذا المنطلق سأختار كل يوم جملة أساسية من الجمل الواردة في الوثيقة رغبة مني في إشاعة أجواء ومناخات هذه الوثيقة على أوسع نطاق ممكن: «إنها إعلان مشترك عن نوايا صالحة وصادقة من أجل دعوة كل من يحملون في قلوبهم إيمانا بالله وإيمانا بالأخوة الإنسانية أن يتوحدوا ويعملوا معاً...».
 
وفي تغريدة ثالثة: «من أجل أن تصبح هذه الوثيقة دليلا للأجيال القادمة، يأخذهم إلى ثقافة الاحترام المتبادل، في جو من إدراك النعمة الإلهية الكبرى التي جعلت من الخلق جميعا إخوة».
 
وكان علي الأمين عضو مجلس حكماء المسلمين، إن وثيقة الأخوة الإنسانية التي صدرت من أبو ظبي بتوقيع من قداسة البابا فرنسيس بابا السلام ومن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إمام الاعتدال، هي بمثابة دستور عالمي يرسم للبشرية صورة التعايش الأخوي بسلام واحترام بين الأفراد والشعوب والجماعات والأمم.

وأوضح الأمين في تصريحات له، أن الوثيقة التاريخية هي دعوة لكل الدول والقيادات في العالم لنبذ الصراعات والعمل بقيم الحرية والمحبة والسلام، وبهذه التعاليم الموجودة في الوثيقة يتجنب العالم شرور الحروب ومآسيها ويعمل على مساعدة الفقراء وجسر الهوة بينهم وبين الأغنياء، وبذلك يضمن العالم استمرار التقدم والازدهار في أمن وأمان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م