ثورة في الإنتاج السمكي.. تفاصيل تشغيل أكبر سوق للأسماك في الشرق الأوسط ببورسعيد

السبت، 09 فبراير 2019 10:00 ص
ثورة في الإنتاج السمكي.. تفاصيل تشغيل أكبر سوق للأسماك في الشرق الأوسط ببورسعيد

تعول الحكومة كثيرا على الإنتاج السمكي بديلا عن اللحوم الحيوانية أو الداجني لضبط الأسعار في السوق بكثرة المعروض، فقد افتتحت مؤخرا سوق الأسماك الجديد في محافظة بورسعيد، والتي تعد أكبر سوق ومجمع للأسماك في الشرق الأوسط،

سوق بورسعيد السمكي يعد نقلة كبرى لمنظومة الخدمات بالمحافظة للمواطن وللعاملين فى هذا المجال، كما أنه نموذج حضارى يضاهى كبرى الأسواق العالمية.

51128-سوق-الأسماك-الجديد-بمحافظة-بورسعيد--(3)

مؤخرا سكّنت الأجهزة التنفيذية ببورسعيد تجار الأسماك فى السوق الجديدة وتسلموا محلاتهم، وبدأ رسميًا العمل فى السوق، وفتح السوق أبوابه أمام الآلاف من أهالى المدينة الباسلة وضيوفها، وذلك بموقعه الجديد بمنطقة القنال الداخلى الواقعة فى نطاق حى العرب أقدم الأحياء الشعبية بالمدينة.

وفي تعليقه على سوق الأسماك، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن السوق تعد خدمة متميزة لأهالى المحافظة وزائريها بعد افتتاحه بالشكل الحضارى الجديد، والذى يعد نقلة حضارية مهمة بالنظر لجماليات إنشائه على الطراز الأوروبى، وأهمية دوره فى توفير الوجبة الأساسية الأولى لأكثر من 700 ألف بورسعيدى وضيوفهم، لافتا إلى أن السوق الجديد أقيم على مساحة 20 ألف متر مربع فيما يقع المبنى الإدارى على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا.
62180-سوق-الأسماك-الجديد-بمحافظة-بورسعيد--(13)

وأكد "الغضبان" أن سوق الأسماك الجديد ببورسعيد، سيساهم فى ضبط الأسعار، لافتًا إلى أن للسوق نقطة شرطة، وإدارة للتموين للرقابة على السوق.

 
ويضُم سوق السمك الجديد 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، وتزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية، بالإضافة إلى منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6، وكذا أحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة. وطالب محافظ بورسعيد المتعاملين مع السوق الجديد والعاملين فيه بالحفاظ عليه ليظهر بالشكل الحضارى المطلوب دائمًا.

وتزامن تشغيل سوق السمك الحضارى الجديد الكائن بمنطقة القنال الداخلى، مع إطلاق عملية هدم السوق الحالية الواقعة فى تقاطع شارعى النصر ونهضة مصر قبالة سوق الملابس المستعملة.

واستمر تدفق المواطنين على سوق الأسماك الجديد، رغم سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار، ولكن النظام الهندسى الحديث المقام عليه السوق وفر الحماية للمتواجدين داخله لمثل هذه الأحوال، وللأجواء للحارة فى فصل الصيف.

وأشاد المستهلكون بالمستوى الحضارى لمبنى السوق الجديد، ومدى توافر كل الخدمات، إلى جانب المساحات المتاحة لحركة المستهلكين داخل السوق بكل ارتياح ودون تزاحم كما كان عليه الحال فى السوق السابق، كذلك أشادوا بمستوى النظافة الموجودة بكافة مرافق السوق، وأقروا بمسئولية المواطنين فى الحفاظ على هذا الصرح، إلى جانب شركة الخدمات المسئولة عن السوق، تفعيلًا لدور المشاركة الاجتماعية فى الحفاظ على جاهزية فعالية المشروعات التى تقيمها المحافظة لصالح المواطنين.

 
53405-سوق-الأسماك-الجديد-بمحافظة-بورسعيد--(4)
 
57799-سوق-الأسماك-الجديد-بمحافظة-بورسعيد--(1)
 
60345-سوق-الأسماك-الجديد-بمحافظة-بورسعيد--(5)
 
 
62504-سوق-الأسماك-الجديد-بمحافظة-بورسعيد--(18)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا