البابا تواضروس: مجلس كنائس مصر هو صوت مسيحي خالص

السبت، 09 فبراير 2019 09:28 م
البابا تواضروس: مجلس كنائس مصر هو صوت مسيحي خالص
البابا تواضروس : مجلس كنائس مصر هو صوت مسيحي خالص
نرمين ميشيل

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن مجلس كنائس مصر هو وزنة منحها الله بكنائسنا  المصرية.

وأشار البابا خلال كلمته باحتفالية مجلس كنائس مصر  بمناسبة إلى مرور ٦ أعوام على تأسيس المجلس والتي تقام بالكلية الاكليريكية الكاثوليكية قائلا"مجلس كنائس مصر هو صوت مسيحي خالص ليعبر عنا كنائسنا المختلفة  مضيفا انه منحنا عدة وزنات أن كل عام يمر بالمجلس هو فرصة لمزيد من الجهود للتقارب بين الكنائس .

واضاف قائلا" الله منحنا الوقت لنستخدمه لننمو روحيا كعائلات كنسية مصرية مؤكدا أن مشاركتنا بالمجلس هو مسئولية يحاسبنا الله عليها  ويجب ان نكون امناء بها من خلال خدمتنا به.

واوضح أن مصر لها مكانة كبيرة بالكتاب المقدس ولها مكانتها التي اكد عليها من خلال ذكرها ٧٠٠مرة به.

واكد أن رسالتنا  بمجلس كنائس مصر هي رسائل فرح ومحبة نتمنى ان تظل دائمة الى الابد.

51922882_2265096300446222_4514120343035576320_n
 

وقال رئيس الإنجيلية خلال كلمتة في الاحتفال، انه يحلم بمجتمع المتانة والمرونة، مجتمع مؤسس على المتانة والصلابة، وأيضا  قدرة على المرونة، وهذا يتطلب شفافية روحية وشفافية الضمير والوعي، وهو مجتمع يؤسس على الثقه ويؤمن بمدأ الاستيعاب وليس الاستبعاد، ومجتمع يقبل من الهامش الى المركز ويؤمن بالتكامل بين الجميع.

 

كما وجه شكر خاص الى قداسة البابا تواضروس، الذي يدعم ويؤمن بمبدأ التكامل ويساعد ويساهم على استيعاب الجميع و ومنح الفرص للكل، ولدية مفهوم عميق بالكفاية ويبني رؤية عميقة بالتماسك الروحي والاجتماعي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة