ركيزتها التعاون مع المحافظات.. ننشر خطة «أبو ستيت» لتنمية القطاع الزراعي (صور)

الأحد، 10 فبراير 2019 12:00 م
ركيزتها التعاون مع المحافظات.. ننشر خطة «أبو ستيت» لتنمية القطاع الزراعي (صور)
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة

 

تشهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خلال الفترة الحالية العديد من الأنشطة، التي تخدم خطتها لتحقيق التنمية المستدامة في المجال الزراعي بكل أنواعه، حيث التقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وخلال اللقاء تم مناقشة الاستفادة من إمكانات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وأجهزتها البحثية، وكذلك إمكانات محافظة الوادي الجديد للتوسع في  زراعة التمور والقمح والفول بالمحافظة، وكذلك الاستفادة من الأصول ومنشآت وزارة الزراعة في نطاق المحافظة والعمل على تطويرها.

كما كلف الوزير الدكتور محمد سليمان،رئيس مركز البحوث الزراعية،بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية خبراء زراعة التمور، وخبراء الأراضي والمياه وممثلين من قطاع الزراعة الآلية والمحطات البحثية ،للقيام بزيارة للمحافظة وعرض نتائج اللجنة خلال شهر مارس القادم.

كما كلف الوزير رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بالتركيز على زيادة الصادرات الزراعية وفتح أسواق جديدة لها، وكذلك فتح مصادر جديدة لاستيراد القمح المطابق للمواصفات القياسية المصرية، حيث يتوجه وفد برئاسة الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي اليوم،إلى دولة صربيا لدراسة فتح السوق الصربي للصادرات المصرية،من الموالح والبطاطس وكذلك تقييم القمح الصربي وقياس مدى مطابقته للمواصفات القياسية المصرية.

6d4d52f3-b7d4-4b9a-8516-41a0a7fe6e3a
وزير الزراعة مع وفد أهالى مطروح

كما أثنى الوزير على معمل التشخيص الذكي للأمراض النباتية، بمناسبة حصوله على شهادة الأيزو 9001/2015، والبدء في إنهاء إجراءات الحصول على شهادة الأيزو 17025/2017 ، بما يضمن دقة الإختبارات ومطابقتها للمعايير الدولية ، وتأتي هذه الشهادات في ضوء إتاحة الوزارة لكافة الإمكانات للمعمل، لكي يكون الأول في مصر المصرح له بإصدار شهادات للخلو من الأمراض الفيروسية،  في الموالح والفراولة و البطاطس والطماطم معتمدة دولياً بما يساهم في تنمية القدرات التصديرية للمنتجين المصريين.

كما التقي وزير الزراعة وفداً من عواقل وعمد محافظة مطروح يصاحبهم ، رئيس مركز بحوث الصحراء، وتمت مناقشة الموضوعات التي تهم أهالينا المزارعين ومربي الحيوانات في المحافظة،  وقد شكر الوفد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على ما تقدمه من خدمات تسهم في تطوير المنظومة الزراعية وتوفير التقاوي والأسمدة وكافة المستلزمات الزراعية للمحافظة.


وزير الزراعة خلال لقائه وفد مطروح

 وقد أصدر الوزير تكليفاته بأن يتم القيام بزيارات لمطروح لمتابعة أعمال التنمية على أرض الواقع، ويأتي هذا في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة والوصول إلى الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة، وتنفيذ خطة الدولة للاهتمام بالمحافظات الحدودية. 


شهادة الأيزو 

كما تلقى وزير الزراعة خطاب شكر من محافظ أسيوط على الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة وأجهزتها البحثية لخدمة أهالي المحافظة.


 

 
6d4d52f3-b7d4-4b9a-8516-41a0a7fe6e3a
 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة