من الاقتصاد إلى الطعام.. أردوغان يعلق فشله على شماعة الإرهاب

الأربعاء، 13 فبراير 2019 06:00 ص
من الاقتصاد إلى الطعام.. أردوغان يعلق فشله على شماعة الإرهاب
أردوغان

 
لا يتورع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استخدام مصطلحات بعيدة كل البعد عن الواقع لإيهام شعبه بالحرب الذي يخوضها من أجله، دفاعًا عن قوت يومه، ولكن في الحقيقة فأن هذه المصطلحات رغم تعددها لا تتخطى شماعة ضمن الشماعات التي يعلق عليها السلطان العثماني كما يحب هو أن يلقبه مؤيدوه فشل سياساته في كافة المجالات.
 
الأمر هنا يتعلق بالتصريح الذي أطلقه أردوغان أمس عن ما أسماه «إرهاب الطعام»، في تعليقه على الزيادة الأخيرة في أسعار الخضروات والفاكهة متعهدا بالتحكم في السوق عبر منتجات تخرج من البلديات.
 
ونقلت صحيفة «حرييت» التركية عن أردوغان قوله: «في الأيام الأخيرة بدأوا اللعب على تركيا... فارتفعت أسعار الباذنجان والطماطم والبطاطا»، مضيفًا  «لقد كان هجوما إرهابيا».
 
ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس التركي عن إرهاب يواجه داخل قطاعات الدولة، حيث سبق وأطلق في وقت سابق مصطلح مشابه فيما يخص الأزمة الاقتصادية التي تشهدها أنقرة، بعد فرض أمريكا عقوبات على تركيا، فيما وصف ذلك بـ  «الإرهابيين الاقتصاديين».
 
وفي أغسطس الماضي، اتهم أردوغان هولاء (إرهابيين اقتصاديين) بالتخطيط للإضرار بتركيا عن طريق نشر تقارير كاذبة، وقال إنهم سيواجهون بقوة القانون، في الوقت الذي بدأت فيه السلطات تحقيقات تستهدف المشتبه بتورطهم في ذلك.
 
كما سبق وعلق على بالمحاولة الانقلابية الفاشلة التي تعرض لها نظامه قبل ثلاث سنوات، واتهم فيها  رجل الدين المعارض فتح الله جولن، بتدبيرها، معتبر الحركة بعد هذه المحاولة الفاشلة والتي تقول المعارضة إنها «مسرحية»  إرهابية، وذلك دون الاستناد على حكم قضائي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق