بنوك الأهلي والقاهرة والمصرف تطلق خدمات مصرفية جديدة

الأربعاء، 13 فبراير 2019 10:00 ص
بنوك الأهلي والقاهرة والمصرف تطلق خدمات مصرفية جديدة
البنك الاهلى المصري

البنك الأهلى يفتتح ثانى فروعه للخدمة الإلكترونية

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن المرحلة الأولى من مشروع الخدمة الإلكترونية Electronic service branch تشمل أربعة فروع، روعى فى اختيارها التنوع فى المحيط الجغرافى الذى ستخدمه تلك الفروع ضمانا لخدمة شريحة أكبر من جمهور العملاء المستهدفين، حيث سبق للبنك افتتاح أول فروعه للخدمة الإلكترونية بسيتى ستارز بمدينة نصر، ومن المخطط افتتاح فرعين آخرين فى مول العرب بالسادس من أكتوبر وسيتى سنتر بالإسكندرية ضمن ذات المرحلة.

وأضاف أنه استكمالا للمرحلة الأولى من خطة إطلاق فروع الخدمة الإلكترونية Electronic service branch، وبحضور المهندس أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزى المصرى، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز، نائبى رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، وعدد من العاملين بالبنك افتتح البنك الأهلى المصرى ثانى فروعه للخدمة الإلكترونية بالمركز التجارى Point 90 بالتجمع الخامس، والتى يسعى البنك من خلالها إلى إتاحة تجربة جديدة فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء والتى تقدم بعض الخدمات المصرفية بالكامل إلكترونيا للعملاء من خلال قنوات بديلة، وذلك تعزيزا لمفهوم الخدمات المصرفية الإلكترونية.
 
وأكد أنه سيتم تعميم التجربة لتغطى بشكل كبير المناطق الجغرافية والفئات التى يستهدفها المشروع من العملاء، وذلك لمواكبة أحدث الأساليب التكنولوجية العالمية، وهو الأمر الذى يعكس كفاءة وقوة البنية التحتية التكنولوجية للبنك، كما ستتم إضافة خدمات ومنتجات جديدة لتلبى احتياجات مختلفة للعملاء، وكذا إجراء المزيد من التطوير وتحسين الخدمات المتاحة بالفعل من أجل رفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وذلك استنادا إلى الملاحظات من أداء الخدمات المقدمة فى المرحلة الأولى.ويأتى ذلك تأكيدا لريادة البنك الأهلى المصرى كأول بنك فى مصر يقدم فروع الخدمة الإلكترونية.
 
فايد: بنك القاهرة يستهدف مضاعفة القروض الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى 2019
قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على أولويات استراتيجية البنك خلال 2019، مشيرا إلى أن إجمالى قروض القطاع بلغت 8 مليارات جنيه بنهاية العام الماضى وتمثل 14 % من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك.
 
وأضاف أن البنك يسعى للوصول بالمحفظة إلى 14 مليار جنيه بنهاية العام الحالى، مستهدفين توجيه 20 % للقروض الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك بنهاية العام الحالى للتوافق مع توجيهات البنك المركزى بذلك.
 
وأوضح «فايد» أن بنك القاهرة له دور ريادى واضح فى دعم وتمويل قطاع التمويل متناهى الصغر، مشيرا إلى أن محفظة قروض القطاع تبلغ 4.5 مليار جنيه بنهاية 2018، مستهدفين الوصول بها إلى 7 مليارات جنيه بنهاية العام، مشيرا إلى أن البنك ضخ 17 مليار جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر، لتوفير 700 ألف فرصة عمل منذ بدء تمويل القطاع عام 2002.
 
واستحوذت المرأة على 35 % من المحفظة متناهية الصغر، كما أن 55 % من عملاء القطاع من صعيد مصر، وبلغت نسبة نمو قروض القطاع 90 % سنويا،، مشيرا إلى أن البنك يسعى لاستغلال قاعدة عملاء التمويل متناهى الصغر البالغة 200 ألف عميل فى إتاحة الخدمات الإلكترونية وخاصة خدمة المحفظة الإلكترونية وفقا لـ«فايد».
 
وأضاف أن قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت إلى 3.5 مليار جنيه، ويسعى البنك لمضاعفتها بنهاية العام الجارى، موضحا أن البنك يسعى لتجاوز محفظة الائتمان 80 مليار جنيه خلال العام الحالى مقابل 65 مليار جنيه بنهاية العام الماضى، مشيرا إلى أن القروض نمت بنحو 54 %، فضلا عن النمو الكبير فى محفظة الودائع.
 
كما ارتفعت نسبة توظيف القروض للودائع إلى 45.2 %، فى نهاية سبتمبر الماضى، مقابل 36.5 % قبل عام، وفقا لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة البنك.
 

صندوق رخاء المصرف المتحد يتصدر أداء الصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية

أظهرت التقارير النهائية فى نهاية عام 2018 تصدر صندوق «رخاء» النقدى المتوافق مع أحكام الشريعة قائمة الأداء الاستثمارى للصناديق النقدية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على مستوى منطقة الشرق الأوسط من مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors.

 
هذا وقد منحت مؤسسة جلوبال إنفستور Global Investors التابعة لمؤسسة اليورومونى Euromoney صندوق «رخاء»، جائزة أفضل صندوق نقدى مدار طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018 والذى يعد من قبل خبراء فى مجال إدارة الأصول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مجال إدارة الأصول.
 
كما تأهل الصندوق ضمن القائمة المختصرة للصناديق ذات الفئة المؤهلة للحصول على جائزة أفضل صندوق أدوات الدخل الثابت المدارة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2018 من قبل مؤسسة مينا فند مانجمنت Mena Fund Manager الدولية والتى سيتم الإعلان عنها بنهاية يناير 2019.
 
وأعرب أشرف القاضى - رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد - عن سعادته بهذه الجائزة المتخصصة والتى وضعت المصرف المتحد ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية فى مكانة متميزة بالسوق المصرية والشرق الأوسط، فصندوق «رخاء» النقدى يعد إحدى الآليات الاستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصرية، لأنه يمنح العميل فرصة الاستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة فى آن واحد.
 
وصرح عمرو أبو العينين – العضو المنتدب ورئيس قطاع إدارة الأصول بمجموعة سى آى كابيتال – مدير الصندوق، بأن استمرار تصدر صندوق رخاء للصناديق النقدية المدارة طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية فى السوق المصرية، بالإضافة إلى هذه الجوائز والاعترافات الدولية على مستوى الشرق الأوسط، يأتى تكليلاً لجهود مدير الاستثمار.
 
جدير بالذكر أن صندوق رخاء النقدى قد حصل فى يوليو 2018 الماضى على جائزة أفضل صندوق نقدى متوافق مع أحكام الشريعة من اتحاد المصارف العربية.
5
 
6
 
7

 

 

تعليقات (1)
س
بواسطة: عبدربه
بتاريخ: الأربعاء، 13 فبراير 2019 05:55 م

ممكن اول سحب لي يكون مليون جنيه ولدي ضمانات ممكن الرد

اضف تعليق