نائب الشرقية: التعديلات الدستورية قوية وميه ميه

الخميس، 14 فبراير 2019 01:22 م
نائب الشرقية: التعديلات الدستورية قوية وميه ميه
مجلس النواب
مصطفى النجار

ينشغل نواب البرلمان بالتصويت على التعديلات الدستورية كل بطريقته، إلا أن طريقة نائب الشرقية حسن السعيد كانت مختلفة بعض الشيء.
 
لدى سؤال نائب الشرقية عن رأيه في التعديلات الدستورية رد بعفوية "من الشرقية بقولها قوية التعديلات ميه ميه"، تبعت العبارة موجة من الضحك داخل المجلس.
 
وبدأ مجلس النواب، أخذ التصويت نداء بالاسم على مبدأ تعديل الدستور، بعدما افتتح الدكتور علي عبد العال، الجلسة العامة اليوم، حيث بيًن خطوات إجراء المناقشة بعد الموافقة المبدئية.
 
ومن المقرر وفقا للائحة الداخلية للمجلس، بعد موافقة ثلثي الأعضاء على التعديل، أن يحال مقترح للجنة التشريعية، وعليها أن تنتهي من كتابة تقريرها خلال 60 يوما، وبعدها يحال للمجلس للمناقشة، وإرساله لرئيس الجمهورية الذي يحدد موعد الاستفتاء.
 
وطالب علي عبد العال، اللجنة التشريعية، بفتح الباب لتلقي الملاحظات والاقتراحات في حدود المواد المطروحة للتعديل من كافة الجهات والمؤسسات والمواطنين، بشرط أن تقتصر المقترحات على المواد التي وافق المجلس على مبدأ تعديلها.
 
وأشار إلى أن جلسات الحوار، بحضور رجال السياسة والقانون والقضاء والجامعات والنقابات، لاستطلاع آرائها في التعديلات.
 
وحول مجلس الشيوخ، شدد علي عبد العال، على عدم تجاوز عدد أعضاءه نصف عدد أعضاء مجلس النواب (الغرفة التشريعية)، ومراعاة أن يقبل العدد أيضا القسمة على 3 حيث أن رئيس الجمهورية يكون له الحق في تعيين ثلث الأعضاء.
 
وغاب النائب البرلمانى خالد يوسف، عن إبداء رأيه في التعديلات الدستوري، فقد نادي على اسمه الدكتور على عبدالعال خلال الجلسة العامة، للتصويت على التعديلات من حيث المبدأ، لكنه لم يحضر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق