بعد إخلاء المنطقة وحصر سكانها.. بدء إنشاء أول بُرج سكني بمثلث ماسبيرو (صور)

الجمعة، 15 فبراير 2019 11:00 ص
بعد إخلاء المنطقة وحصر سكانها.. بدء إنشاء أول بُرج سكني بمثلث ماسبيرو (صور)
أخر ما تم بمشروع مثلث ماسبيرو
ماجد تمراز

تمكنت محافظة القاهرة خلال بضع سنوات من البدء في تنفيذ مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو الواقعة بحى بولاق أبو العلا، بعد أن تم إخلاءه من المنازل والمحال التجارية والعقارات الآيلة للسقوط، وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان، فخلال السنوات الماضية انتهت المحافظة من حصر سكان المنطقة وتحديد رغباتهم المتمثلة فى البقاء فى المنقطة مقابل الإنتظار لحين إنتهاء التطوير والحصول على قيمة إيجارية، أو منحهم قيمة مادية مقابل تسلم العقار القديم وهدمه، أو الحصول على وحدة سكنية «تمليك» بمنطقة الأسمرات.

ومرت الحكومة متمثلة في محافظة القاهرة ووزارة الإسكان بعدد لا بأس به من العثرات، وففي بداية الأمر رفض عدد من الأهالى ترك منازلهم بداعي أن الحكومة لن تدفع مقابل ذلك أو لن توفر لهم أماكن أخري ملائمة تأويهم، الأمر الذى دفع المحافظة إلى تقديم حلول متنوعة لهم، بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

وبعد انتهاء إخلا المنطقة ودخول الآلات التابعة للشركات التي ستتولي تنفيذ عملية التطوير، إحدى الشركات المنفذة للأبراج السكنية التي ستُقام بمثلث ماسبيرو، فى إنشاء محطات لإنتاج الخرسانة التى تستخدمها الشركة فى الإنشاءات، الخاصة بالبرج السكنى الجارى تنفيذه، وذلك في محاولة للإنتهاء من المشروع وفقاً للجدول الزمني الذي حددته الحكومة، حيث تستمر أعمال الحفر والتسوية للأساسات الخاصة بالأبراج الخرسانية المنفذة من 3 شركات كبرى فى المقاولات.

وبدأت الشركة في أعمال تسوية، حيث تم البدء في حفر الأساسات لبدء إنشاء الخوازيق الخاصة بالبرج السكني الذى تنفذه، حيث انتهت الشركة من أعمال حفر الأساسات التى وصلت لعمق 2 متر لـ2.5 متر، كما تم عمل جسات للتربة بعد ظهور مياه جوفية فى بعض الأماكن، وذلك تمهيدا لمرحلة نصب الخوازيق.

وتعمل الشركات على إنشاء عدد من الأبراج السكنية بثلاث قطع كل منها سينشئ برجا سكنيا مكونا من 20 طابقا، منهم برجين على مساحة 5400 متر مربع، 2700 متر مربع تقريبا لكل منهما، تنفذهما المقاولون العرب وشركة أخرى، فيما سيتم إنشاء برجين آخرين بقطعتين مختلفتين.

وكان حى بولاق أبو العلا، قد فتح الباب أمام أهالى مثلث ماسبيرو القُدامى، والراغبين فى العودة مرة أخرى للمنطقة بعد تطويرها، والحاصلين على عقود اتفاق العودة سواء كانت عقود إيجار  أو إيجار تمليكى أو تمليك، بالتوجه إلى مقر الحى، وإحضار صورة من العقد، وذلك لمراجعة المساحة المطلوبة معهم، والإتفاق عليها بشكل نهائى.

وأعلن الحي أيضاً أنه سيتم مراجعة المساحة المطلوبة خلال أسبوع فقط، مناشدا الأهالى بإحضار العقود للحى من أجل إبداء رغبتهم فى المساحة التى سيحصلون عليها بعد التطوير.

ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية والتى تضم أكثر من 900 وحدة سكنية.

أخر ما تم بمشروع مثلث ماسبيرو  (1)
 

 

أخر ما تم بمشروع مثلث ماسبيرو  (2)
 

 

أخر ما تم بمشروع مثلث ماسبيرو  (3)
 

 

أخر ما تم بمشروع مثلث ماسبيرو  (4)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة