المعارضة الإيرانية تفتح النار على النظام.. سيناريوهات ما بعد وارسو

السبت، 16 فبراير 2019 10:00 ص
المعارضة الإيرانية تفتح النار على النظام.. سيناريوهات ما بعد وارسو
سيناريوهات الخلاص من النظام الإيراني

فتحت المعارضة الإيرانية النار على النظام الإيراني ورسمت سيناريوهات للخلاص منه، انطلاقا من نتائج قمة وارسو التي التي شاركت بها 60 دولة كان على قائمة موضوعاتها الأساسية الخلاص من انتهاكات طهران وسياستها التي تقوض استقرار الشرق الأوسط.

من جانبه، دعا نائب مدير المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن علي رضا جعفر زاده المجتمع الدولي إلى سحب الاعتراف بنظام طهران كممثل عن الشعب الإيراني.

وقال جعفر زاده، في حديث صحفي من العاصمة الأمريكية واشنطن، إن معركة التغيير في طهران تقع في الأساس على المعارضة الإيرانية، لكن يجب كذلك على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنصات لملايين الإيرانيين الذين يتظاهرون ضد النظام.

وأكد نائب مدير المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (تأسس عام 1981 ومقره باريس) أن المعارضة تنتظر الكثير من المجتمع الدولي لاسيما بعد مؤتمر وارسو (أقيم 13 و14 فبراير) لردع نظام ولاية الفقيه، لافتا إلى أن العقوبات المشددة ضده ستضيّق الخناق عليه.

وطالب جعفر زاده القادة الدوليين الذين اجتمعوا في وارسو بمتابعة الزخم الدولي لمواجهة الأنشطة الخبيثة للنظام الإيراني، والأنشطة المزعزعة للاستقرار، وممارسة أقصى قدر ممكن من الضغط الدولي لمحاصرة قدرته على نشر الإرهاب، وإحباط مخططات برنامجه الصاروخي، لإحباط أنشطته الرامية لتهديد البلدان الإقليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق